إحالة 3 طالبات لمجلس تأديب.. على خلفية ضربهم لبعض امام اللجنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16012020

مُساهمة 

. إحالة 3 طالبات لمجلس تأديب.. على خلفية ضربهم لبعض امام اللجنة




إحالة  3 طالبات لمجلس تأديب.. على خلفية ضربهم لبعض امام اللجنة 4551113

قرّر الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إحالة 3 طالبات بكلية الآداب إلى مجلس تأديب بالجامعة؛ وذلك على خلفية تشاجرهن مع بعضهن، قبل دخولهن لجنة الامتحانات، وذلك أمام الكلية بمحيط الحرم الجامعي.

ومن جانبه، أصدر الدكتور وليد البحيري، عميد كلية الآداب، بيانًا لتوضيح الواقعة، قال فيه، يعد احترام الغير من أهم القيم الأخلاقية التي يجب على الإنسان التحلي بها ، إذا يجب على الشخص إدراك أن الشخص الآخر يمتلك أفكارًا ومشاعر وخططًا وأهدافًا خاصة ويرغب أيضًا في أن يكون مقبولًا كما هو ، فعدم احترام الحدود ينبع من التفكير الخاطئ في تصرفات الآخرين .

وأضاف، البحيري، نتيجة عدم احترام الحدود و عدم احترام الآخر حدثت واقعة بين ثلاث طالبات أمام كلية الآداب نتيجة حوار و مشادات كلامية، لكن الأمر يصل إلى هذا الحد من المشاجرات فالحقوق لا تخذ باليد، فنحن لسنا في غابة".

وتابع عميد كلية الآداب، إنما هناك قواعد شرعية لأخذ الحقوق حتى لا يحدث مثل هذه الأضرار فالأصل في صاحب الحق أن يلجأ لرفع مظلمته وإجبار من عليه الحق على أدائه أو المطالبة بمعاقبته بعد إثبات حقه درءًا للمفاسد والضرر .

وأضاف، بعد حدوث هذه المشاجرات خارج الحرم الجامعي لكلية الآداب قامت إدارة الكلية بإرسال الأمن الخاص بها لمكان المشاجرة ووجدوا طالبة مصابة ، فقاموا بإحضارها وإدخالها إلى الكلية واستدعوا الإسعاف وذهب معهم أمين الكلية وتم عمل اللازم وعمل تقرير طبي عن حالتها.

وتابع، وعادت الطالبة إلى الكلية وقامت بأداء امتحانها ولكن الطالبتتن اللتين قامتا بالاعتداء على الطالبة لم يكن معهما إثبات شخصية فتم تحويلهما إلى التحقيق فورًا للتحقيق في واقعة الضرب، وسوف يحال الموضوع إلى مجلس التأديب لمعاقبة المخالف وبحزم حرصًا على هيبة الكلية والجامعة والطلاب وإرجاع الحقوق لأصحابها .

واختتم عميد الكلية البيان، قائلًا "أرجو من أبنائي الطلاب والطالبات عدم الخوض بالحديث في هذه الموضوعات التي تعكر الصفو فيما بينهم لكن السلوكيات التي تخرج عن إطار القانون سوف يتم المحاسبة عليها."

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى