بعد انتهاء التصحيح.. مفاجأة في نسبة النجاح بامتحان لغة عربية الصف الاول الثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14012020

مُساهمة 

. بعد انتهاء التصحيح.. مفاجأة في نسبة النجاح بامتحان لغة عربية الصف الاول الثانوي




بعد انتهاء التصحيح.. مفاجأة في نسبة النجاح بامتحان لغة عربية الصف الاول الثانوي 67198
تنتهي اليوم الكنترولات المركزية للصف الأول الثانوي في مختلف الإدارات التعليمية من تصحيح مادة اللغة العربية التي أدي بها الطلاب ٦٠٧ ألف طالب الاختبارات يوم السبت الماضي.

وكشفت  مصادر  أن المؤشرات الأولية لنتيجة المادة عن ارتفاع نسب النجاح في مختلف الإدارات، حيث تراوحت نسب النجاح بين ٧٧٪؜ و ٨٩٪؜ من الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

وكان  607 آلاف و714 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوى،قد أدوا ، امتحان اللغة العربية (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذى يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

وتضمن امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى 35 سؤالًا بينها 27 سؤالًا من نوعية "اختيار من متعدد"، و8 أسئلة مقالية، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التى أقرها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى على أساس نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).


ويتكون امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى من 35 سؤالًا مقسمة إلى 27 سؤال اختيار من متعدد، و8 أسئلة مقال تقيس الفهم وليس الحفظ وهذا هو أساس عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book)، وتُعقد الامتحانات فى الفترة من 11 إلى 22 يناير 2020.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى