وزير التعليم: لن نتحول لوزارة بوليسية تتعقب الغشاشين.. ولا نحاسب على آفة مجتمعية يجب على الجميع إصلاحها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13012020

مُساهمة 

. وزير التعليم: لن نتحول لوزارة بوليسية تتعقب الغشاشين.. ولا نحاسب على آفة مجتمعية يجب على الجميع إصلاحها




وزير التعليم: لن نتحول لوزارة بوليسية تتعقب الغشاشين.. ولا نحاسب على آفة مجتمعية يجب على الجميع إصلاحها 7773
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إننا نشهد الآن، أكبر منظومة امتحانات إلكترونية في تاريخ البلاد، لأكثر من نصف مليون طالب، في وقت واحد.

وأضاف في تصريح صحفي، له خلال حديثه مع بعض المعلمين عن الامتحانات الإلكترونية، أن هناك حالات غش فردية، تعد على الأصابع، وهي ضئيلة جدًا، ويتم متابعتها.

وأشار إلى أن الحدث الأهم، هو نجاح المنظومة والبنية التحتية، والأسئلة الجديدة والطلاب المحترمين الذين لا يغشون".

وقال، في رسالة موجهة للمعلمين عبر جروب "تمرد معلمي مصر": "دعونا نركز هل ما يتحقق ونتذكر أن نسبة الغش كانت هائلة قبل تطبيق النظام وقد تم تقليصها تمامًا".

وأضاف وزير التربية والتعليم: "وبالتالي من الغريب أن نتحدث عن غش وكأنه الخبر!".

وعن التسريب,,
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا يوجد تسريب "مهول" فى الإمتحانات، مضيفا خلال تصريح له على جروب "معًا نستطيع":" لنكف عن تصدير صورة سلبية طول الوقت.. أننا نبذل ما نستطيع ول اتحاسب الوزارة على آفة مجتمعية يجب على الجميع إصلاحها في تربية الأبناء والإعلام والمجتمع ككل".

وأضاف الوزير: "لقد فعلت الوزارة الكثير من أسئلة جديدة وبنية تحتية حول الجمهورية وإمتحانات إلكترونية لأكثر من 500000 طالب، هذا إنجاز في حد ذاته ونرقب بكل دقة مستوى الطالب لأن هذا هو الهدف".

وتابع: "من يريد الدرجات عن طريق الغش ويرفض مساعدتنا لتعليمه فهذا قراره ويتحمل مسئولية مع من يساعده علي ذلك ولكننا لن نتحول إلى وزارة بوليسية تتعقب الغشاشين لأن عملنا هو توفير أفضل خدمة تعليمية ممكن لمن اراد أن يتعلم".

وأكد الوزير: "الأهم هو التركيز على تطوير مهارات الطلاب في ضوء نظام التقييم الجديد وقياس قدرتهم على الفهم والتحليل وعدم اختزال التطوير في البنية التحتية وأخلاقيات الغش.. النجاح لدينا هو إرتفاع مستوى الطلاب في النهاية أما البنية التحتية والتكنولوجيا فكلها وسائل مساعدة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى