وزير التعليم: أطلقنا أكبر منظومة للامتحانات الإلكترونية حول العالم.. وهذا شيء نفخر به

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12012020

مُساهمة 

. وزير التعليم: أطلقنا أكبر منظومة للامتحانات الإلكترونية حول العالم.. وهذا شيء نفخر به




وزير التعليم: أطلقنا أكبر منظومة للامتحانات الإلكترونية حول العالم.. وهذا شيء نفخر به 72104
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة أطلقت، أكبر منظومة للامتحانات الإلكترونية حول العالم، موجهًا الشكر لأجهزة الدولة كاف، التي شاركت في إعداد هذه المنظومة.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: "اليوم يعتبر يومًا مميزًا جدًّا للتعليم المصري؛ لأننا نجحنا في إطلاق منظومة امتحانات إلكترونية لأكثر من 500 ألف طالب في الصف الثانوي فقط، وخلال شهري مارس ومايو سنصل إلى أكثر من مليون طالب، وهي تعتبر أكبر منظومة من نوعها حول العالم، ويجب شكر جميع أجهزة الدولة من القيادة السياسية؛ لأن الجميع عمل على تنفيذ هذه المنظومة"، معقبًا: "شيء نفخر به".

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"،، أنه بنسبة 95% الطلاب يجيبون عن الأسئلة بأمانة شديدة، وحالات التسريب حدثت في بعض اللجان التي تعد على أصابع اليد، قائلًا: "عرفناهم كلهم وستتم معاقبتهم، وما حدث ليس ظاهرة؛ وإنما إرث قديم وثقافة نحاول التخلص منها، فهي آفة أصابت المجتمع، ونفكر الطلاب بأن القضية ليست الدرجات، ولكن لابد أننا نفهم ما نتعلمه، وهو ما نقيسه بالأسئلة الجديدة".

وتابع وزير التربية والتعليم: "النظام الإلكتروني عملناه عشان نتفادى العنصر البشري بقدر الإمكان، ونقلل التسريب والغش قدر الإمكان، كنا نتمنى ما نحتاجش ده".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى