التعليم : العام الحالي هو الأخير في نظام الثانوية القديمة ومن العام القادم الامتحانات إلكترونية وبنظام الأسئلة الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10012020

مُساهمة 

. التعليم : العام الحالي هو الأخير في نظام الثانوية القديمة ومن العام القادم الامتحانات إلكترونية وبنظام الأسئلة الجديدة




التعليم : العام الحالي هو الأخير في نظام الثانوية القديمة ومن العام القادم الامتحانات إلكترونية وبنظام الأسئلة الجديدة 2051
شهدت اليوم الجمعة حالة من جدال عقب إعلان وزير التعليم أداء طلاب الثانوية العامة العام القادم امتحاناتهم إلكترونيا وبنظام الأسئلة الجديدة، و أن العام الحالي هو الأخير في نظام الثانوية العامة القديمة.

كشفت تصريحات الوزير ، أن الوزارة قررت الخروج من مأزق إرسال قانون للبرلمان لتعديل نظام الثانوية العامة ، عبر إلغاء النظام التراكمي للمجموع الذي يطبق من الصف الأول الثانوي، و جعل مجموع الثانوية العامة كما هو لطلاب بالعام القادم ، وهو ٤١٠ درجة.

وأوضحت مصادر  أن الوزارة قررت اللجوء لهذا القرار ، نظرا لقصر الفترة المتبقية في عمر مجلس النواب ، و لاحتياج قانون التعليم الجديد لمزيد من العمل قبل عرضه علي مجلس الوزراء.

كما أن تطبيق الامتحانات الإلكترونية، لن يتعارض مع قانون الثانوية العامة الحالي،لانه ينص علي إجراء امتحان نهائي واحد للطلاب للقبول بالجامعات.

و أضافت المصادر ، أن قرار أداء الطلاب للامتحانات وفق المجموع التراكمي لا يمكن تطبيقه ألا علي الملتحقين بالصف الأول الثانوي حتي يكون القرار قانونيًا.

وكان وزير التعليم قد أكد حسب تصريحات صحفية، أن امتحان الثالث الثانوي العام المقبل سيكون إلكتروني باستخدام التابلت ويعتمد على أسئلة النظام الجديد الذى يقيس الفهم وبنظام الأوبن بوك.
وأوضح أن الامتحان سيكون واحد فقط بنهاية العام و أخر دور ثان لعدم تغيير القانون و وفقا للقانون المعمول به فى امتحانات شهادة الثانوية العامة
وعن التشعب فى الصف الثالث الثانوي أكد موجود كما هو بشعبتيه الأدبي و العلمي و ايضا وجود تشعب فى العلمى لعلمى علوم و علمى رياضة وفقا للقانون القديم المعمول به، وسيكون امتحان قومى موحد على مستوى الجمهورية.
وأوضح شوقي ان النتيجة بالدرجات و مجموع الدرجات 410 درجة، والقبول للكليات بالتنسيق وفقا لمجموع درجات الطالب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى