وزير التعليم :٢٠٢٠ نهاية الثانوية القديمة التي تشبه خلع الضرس.. و ١٠٠ مليون جنيه تكلفة "هويتنا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09012020

مُساهمة 

. وزير التعليم :٢٠٢٠ نهاية الثانوية القديمة التي تشبه خلع الضرس.. و ١٠٠ مليون جنيه تكلفة "هويتنا"




وزير التعليم :٢٠٢٠ نهاية الثانوية القديمة التي تشبه خلع الضرس.. و ١٠٠ مليون جنيه تكلفة "هويتنا" 50912
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدرسة هويتنا التي يتم إنشاؤها بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر و محافظة القاهرة، سيكون بها ملاعب رياضية بمسطح حوالي ٣٨٦٠ م٢ ، و لها مدخل خارجي.

كما اعلنت وزارة التربية والتعليم ان مدرسة هويتنا سيكون بها مسرح يتم تسكينه بالدور الارضي مقابل مدخل الادارة لسهولة استخدامه من قبل المجتمع .

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مدرسة هويتنا سيكون بها منطقة لحمام سباحة اوليمبي بمسطح ٢٤٠٠ م٢ لدعم النشاط الرياضي للمدرسة والمجتمع المحيط.

كما اعلنت وزارة التربية والتعليم أن مدرسة هويتنا سيكون بها فناء بمسطح حوالي ٨٦٠٠م٢ بخلاف منطقة الملاعب يسمح بإقامة المهرجانات الرياضية و الاحتفالات المدرسية بمشاركة المجتمع المحيط.

ولفتت وزارة التربية والتعليم ان مدرسة هويتنا بها قاعات للمدرسين بجميع الأدوار بمسطح حوالي ٦٤م٢ ، بالإضافة لدورات مياه مخصص للمدرسين والمدرسات بجميع الأدوار والإدارة، بالاضافة لتوفير مخرج كمبيوتر للمدرس بكل فصل.
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن مدرسة "هويتنا" تعكس النضج في التعاون بين الوزارة والمجتمع المدني حيث أنها منظومة متكاملة تحرص على جودة التعليم لأطفال مصر وتدعم رؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم بالتركيز على الهوية والتنمية المستدامة لإعداد أجيال جديدة معتدة بشخصيته على مسايرة تطورات العصر وقادرة على المساهمة وفي تنفيذ استراتيجية مصر 2030.

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن عام 2020 سيشهد انتهاء الثانوية العامة بالنظام القديم التي وصفها "بخلع الضرس".

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة في شهر يونيو المقبل,  ليبدأ العام الدراسي القادم امتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة الجديدة التي تعتمد علي التقييم الجديد بالامتحانات الأوبن بوك الالكترونية.

جاء ذلك علي هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن إنشاء أول مدرسة للتنمية المستدامة "هويتنا" بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر ومحافظة القاهرة.

بـ100 مليون جنيه تكلفة بناء مدرسة "هويتنا" ومساحة 5 أفدنه:

أكد هشام عز العربي رئيس اتحاد بنوك مصر، عن اعتزازه وسعادته بتوقيع الاتفاقية والتي تجسد حرص الاتحاد علي النهوض بمنظومة التعليم من خلال تطوير المدارس وإنشاء مدرسة هويتنا كنموذج يسعي ااي ترسيخ الهوية المصرية ومبادئ التنمية المستدامة وهم عنصرين اساسيين لتأهيل جيل جديد معتدة بذاته وقادر علي المنافسه ومواكبة متطلبات العصر الحديث ليكون مؤهلا لتنفيذ إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030.



وأضاف عز الدين أن الاتحاد خصص 100 مليون جنية من إجمالي مساهمات البنوك المصرية لإنشاء وتأسيس المدرسة بهدف إرساء نموذج كامل يمكن تعميمه وتكراره.

تقوم وزارة التربية والتعليم بالإشراف على المدرسة وفقا للقوانين واللوائح وبنود البروتوكول الموقع في هذا الشأن.

أما محافظة القاهرة إتاحة قطعة أرض على مساحة 5 فدان بمنطقة عين حلوان لتشييد المدرسة،  وخصص الاتحاد مبلغ 100 مليون جنيه مصري التأسيس المدرسة.



وكان دور هيئة الأبنية التعليمية ابتكار وتصميم متميز للمدرسة طبقاً للمعايير الدولية يحقق رؤية ويخلق مدرسة جاذبه محببة للطالب.

تساعد المدرسة علي وضع الطالب في الصدارة، فهي تسعي الي استحداث مناهج يتم اعتمادها من الوزارة لتقديم محتوي تعليمي ملبيا لمعايير محدده ضامنة  ل هوية المواطن ومعززة لثقافته.

تعي المدرسة أهمية دور المعلم فهو المحور الرئيسي للعملية التعليمية، وتوفر له العائد المدي المجزي الذي يضمن له حياة كريمة والتقدير الادبي

نموذج مدرسة هويتنا مصمم لتكون مدرسة ريعية تحقق الاستدامة بحيث تصبح المدرسة وحده اقتصادية قادرة على تحمل كافة مصروفاتها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى