التعليم: الامتحانات أوبن بوك ومسموح للطالب بالكتاب المدرسي حتى لو مدون فيه ملاحظاته والملخصات والموبايل والكتب الخارجية من الممنوعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08012020

مُساهمة 

. التعليم: الامتحانات أوبن بوك ومسموح للطالب بالكتاب المدرسي حتى لو مدون فيه ملاحظاته والملخصات والموبايل والكتب الخارجية من الممنوعات




التعليم: الامتحانات أوبن بوك ومسموح للطالب بالكتاب المدرسي حتى لو مدون فيه ملاحظاته والملخصات والموبايل والكتب الخارجية من الممنوعات 54217
أنهت وزارة التعليم، اللغط الدائر حول نظام الأوبن بوك، من خلال تأكّيد أنَّه يسمح للطلاب بدخول الامتحان بكتاب المدرسة فقط ايا كان حال الكتاب حتى لو مدون به ملاحظاته الشخصية على الهوامش، ويحظر نهائيًا الاستعانة بالموبايل أو الكتب الخارجية أو حتى "الملخصات" وفي حالة إقدام الطالب على استخدام أيا منها، يجرى إثبات تلك المخالفة في محضر رسمي.

اوضحت وزارة التربية والتعليم أن نظام التشغيل للتابلت لابد أن يتم تحديثه على اندرويد 8.1، مع التشديد على ضرورة مراجعة عداد الكهرباء بصفة مستمرة بجميع المدارس وشحن الكارت بمعدل 500 جنيه استعدادا للامتحانات الإلكترونية.

وشددت على  ضرورة حضور الطلاب فى اليوم الأول للامتحان فى 7:30 صباحا، وضرورة وجود التابلت مع كل المعلمين بالمدرسة ومشحون ومحدث من أول يوم حتى نهاية الامتحانات وتوزيع طلاب الفصل الواحد على فصلين متجاورين، مع ضرورة غلق التابلت داخل اللجنة وإعادة تشغيله والتأكد من أن التابلت مكتمل الشحن قبل الذهاب للمدرسة ودخول اللجنة، عمل كشوف الغياب الورقية وقيام الطلاب بالتوقيع بالحضور قبل أداء الامتحان.

كماشددت على ضرورة أن يكون جهاز التابلت متصل بشبكة المدرسة ويؤدى كل الطلاب الامتحان الإلكترونى بالكود والرقم الخاص للطالب، مع التأكيد على منع استخدام الموبايل الشخصى أو الكتب الخارجية داخل اللجان، وضرورة تعطيل خواص التصفح بجوجل كروم وجعل زمن توقف الشاشة 30 دقيقة.

وحول الامتحانات الورقية للصف الاول الثانوي، أكدت وزارة التربية والتعليم، أنها ستكون اختيار من متعدد ماعدا مواد اللغات، مشيرًا إلى أن ما جاء بالنماذج الاسترشادية التى تم رفعها على موقع الوزارة ما هى إلا أمثلة استرشادية وليست نماذج امتحانات.

رسمياً.. من صفحة وزارة التربية والتعليم
تود #وزارة_التربية_والتعليم و #التعليم_الفني التأكيد أن امتحانات الصفين الأول والثاني #الثانوي ستكون بنظام "الكتاب المفتوح"، حيث يسمح للطلاب دخول الامتحان بالكتاب المدرسي.

تتمنى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني النجاح والتوفيق لجميع الطلاب.
التعليم: الامتحانات أوبن بوك ومسموح للطالب بالكتاب المدرسي حتى لو مدون فيه ملاحظاته والملخصات والموبايل والكتب الخارجية من الممنوعات 56119

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى