تعليمات هامة من التعليم للمدارس والطلاب بخصوص استخدام التابلت وتجربة الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية غدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07012020

مُساهمة 

. تعليمات هامة من التعليم للمدارس والطلاب بخصوص استخدام التابلت وتجربة الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية غدا




 تعليمات هامة من التعليم للمدارس والطلاب بخصوص استخدام التابلت وتجربة الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية غدا  67194
بدأت المدارس الثانوية تنهي استعداداتها لانطلاق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي التي من المقرر أن تبدأ يوم 11 يناير 2020

ويتركز الاهتمام بشكل أكبر على الاستعداد لامتحانات الصف الثاني الثانوي ، والتي أكدت وزارة التربية والتعليم عقدها إلكترونيا عبر أجهزة التابلت 

حيث تقوم المدارس الثانوية خلال الأسبوع الجاري بالتأكد من ضبط الشبكات المسئولة عن تسهيل دخول الطلاب على منصة الامتحانات الإلكترونية.

وعلى سبيل المثال أعلنت مدرسة التوفيقية الثانوية للبنين بشبرا بمحافظة القاهرة ، أنه يجب على طلاب الصف الثاني الثانوي الحضور للمدرسة يومي غدا الأربعاء 8 يناير و بعد غد الخميس 9 يناير 2020 ، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرا ، وذلك لتجربة الدخول علي منصة الامتحانات الإلكترونية.

وشددت المدرسة على أنها سيتم تسجيل أسماء الطلاب الذين تمكنوا من الدخول على منصة الامتحانات الالكترونية ، وكذلك اسماء الطلاب الذين لم يتمكنوا من الدخول على منصة الامتحانات الالكترونية عند إخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة ، وذلك لحل جميع المشكلات المتوقعة قبل انطلاق الامتحانات بشكل رسمي.
 تعليمات هامة من التعليم للمدارس والطلاب بخصوص استخدام التابلت وتجربة الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية غدا  Snag-013
كما أعلن قسم التطوير التكنولوجي بإدارة أطسا التعليمية ، تعليمات لجميع المدارس الثانوية استعدادا لعقد امتحانات 2 ثانوي الالكترونية ابتداء من 11 يناير 2020.

وأوضحت هذه التعليمات أن نظام التشغيل للتابلت لابد أن يتم تحديث على اندرويد 8.1 ، مع التشديد على ضرورة مراجعة عداد الكهرباء بصفة مستمرة بجميع المدارس وشحن الكارت بمعدل 500 جنيه استعدادا للامتحانات الالكترونية.

وضرورة حضور الطلاب في اليوم الاول الساعة 7:30 صباحا ، وضرورة وجود التابلت مع كل المعلمين بالمدرسة و مشحون ومحدث من أول يوم حتى نهاية الامتحانات ، و توزيع طلاب الفصل الواحد على فصلين متجاورين.

وضرورة غلق التابلت داخل اللجنة وإعادة تشغيله، والتأكد من أن التابلت مكتمل الشحن قبل الذهاب للمدرسة و دخول اللجنة ، ولا يتم عمل كلمة سر للتابلت .

وضرورة عمل كشوف الغياب الورقية وقيام الطلاب بالتوقيع بالحضور قبل أداء الامتحان.

وضرورة أن يكون جهاز التابلت متصل بشبكة المدرسة ، أن يؤدي كل الطلاب الامتحان الالكتروني بالكود والرقم الخاص للطالب ، مع التأكيد على منع استخدام الموبايل الشخصي أو الكتب الخارجية داخل اللجان .

وضرورة تعطيل خواص التصفح بجوجل كروم وجعل زمن توقف الشاشة 30 دقيقة .

وعند حدوث مشكلة أثناء الامتحان يتم عمل محضر إثبات حالة وإرسال صورة طبق الأصل للتطوير، واستلام كل طالب اسم المستخدم وكلمة السر لدخول امتحانات المواد الأساسية، ويسمح للطالب باستخدام الكتاب المدرسي فقط.


وينبه بعدم التجاوز باستخدام ألفاظ خارجة أو تخص الدين و السياسة أثناء الإجابة لان ذلك يؤدي للمساءلة القانونية، وأشارت التعليمات إلى أن ظهور الأسئلة الالكترونية للطالب تدل على دخول الطالب وتمكينه من الامتحان ولا يحق له أن يبدأ الامتحان مرة أخرى من جديد، ولا يغادر الطالب اللجنة إلا مع نهاية الوقت المحدد.



ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والتعليم العام ، أنه سيتم تشكيل غرفة متابعة مركزية بديوان عام الوزارة، لمتابعة الإجراءات الخاصة باختبارات الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي

وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم تشكيل غرفة متابعة على مستوى المديرية برئاسة مدير المديرية ، وعضوية مدير التعليم الثانوي ، والموجه العام للمادة ، ومدير مركز التطوير ، كما سيتم تشكيل غرفة متابعة على مستوى الإدارة التعليمية برئاسة مدير عام الإدارة وعضوية وكيل الإدارة ومدير المرحلة الثانوية بالإدارة وموجه أول المادة.

‎وشدد نائب الوزير لشئون المعلمين على تطبيق القانون رقم 73 لسنة 2017 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي ترم اول 2020 :
فيمتحن الطلاب يوم السبت 11 يناير اللغة العربية من 9 صباحا لـ 12 ظهرا ، ويمتحن الطلاب يوم الاثنين 13 يناير 2020 اللغة الاجنبية الاولى من 9 صباحا لـ 12 ظهرا ، ويمتحن الطلاب الثلاثاء 14 يناير 2020 الاحياء بالنسبة لطلاب علمي و الفلسفة بالنسبة لطلاب ادبي من 9: لـ 11 صباحا ، ثم يمتحن الطلاب يوم الاربعاء 15 يناير 2020 اللغة الاجنبية الثانية من 9 صباحا لـ 11 صباحا.

ويمتحن الطلاب يوم الخميس 16 يناير 2020 الجبر والتفاضل وحساب المثلثات من 9 صباحا لـ 12 ظهرا .

ويمتحن الطلاب يوم السبت 18 يناير 2020 الفيزياء لطلاب العلمي والتاريخ لطلاب الادبي من 9 صباحا لـ 11 صباحا ، ويمتحن الطلاب يوم الأحد 19 يناير 2020 التطبيقات الرياضية لطلاب العلمي من 9 صباحا لـ 11:30 صباحا ، ويمتحن طلاب الادبي علم النفس و الاجتماع من 9 صباحا لـ 11 صباحا ، ويمتحن الطلاب يوم الاربعاء 22 يناير 2020 الكيمياء لطلاب العلمي والجغرافيا لطلاب الأدبي من 9 صباحا لـ 11 صباحا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى