التعليم: لن يتم امتحان طلاب 2 ثانوي ورقيًا حتى لو لم يستطع الطالب الدخول على منصة الامتحان الإلكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06012020

مُساهمة 

. التعليم: لن يتم امتحان طلاب 2 ثانوي ورقيًا حتى لو لم يستطع الطالب الدخول على منصة الامتحان الإلكترونية




التعليم: لن يتم امتحان طلاب 2 ثانوي ورقيًا حتى لو لم يستطع الطالب الدخول على منصة الامتحان الإلكترونية 0952
أكد عبد الرحمن فتح الباب، مدير إدارة بنها التعليمية، أنه لن يتم امتحان طلاب الصف الثاني الثانوي ورقيًا حتى لو لم يستطع الطالب الدخول على منصة الامتحان الإلكترونية.

مشيرًا أنه في حالة عدم تمكن الطالب من دخوله على منصة الامتحانات من التابلت الخاص به، يتم محاولة الدخول من التابلت الخاص بمدرسي المدرسة وإن لم يتمكن يحرر محضر إثبات حالة له، وتخطر الوزارة للتصرف وتحديد الطريقة الخاصة بأداء الامتحان لهذه الحالات.

جاء ذلك، خلال اجتماع فتح الباب اليوم الاثنين، بمديري المدارس الثانوية، لبحث الاستعدادات الخاصة بامتحانات النقل الثانوي العام بالنظام الجديد.

كما أعلن “فتح الباب”، عن إقامة مركز مجمع للتصحيح الإلكتروني والورقي لامتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي بالنظام الجديد، والمقرر أن تبدأ السبت المقبل لضمان حسن وجودة أعمال الكنترول بدلًا من تصحيحها داخل المدارس، كما كان مقررًا من قبل على أن يكون مقر المركز بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالعاصمة بنها.

شدد “فتح الباب” على استدعاء طلاب الصف الثاني الثانوي يومي الأربعاء والخميس المقبلين لتجريب اجهزة التابلت الخاصة بالطالب والتأكد من اتصالها بالمنصة الرئيسية بالوزارة وعدم وجود أي أعطال تحول بين التابلت والوصول للامتحان على موقع الوزارة.

أشار فتح الباب، على ضرورة التأكد من اتصال أجهزة السيرفر الخاصة بالمدارس مع الوزارة، وظهورها على الشبكة العامة، حتى يستطيع الطالب الوصول لمنصة الامتحانات الإلكترونية بسهولة.

مشيرًا أن أي تابلت، يتعرض لمشاكل فنية فعلى صاحبه أن يتوجه لمركز الدعم الفني بالشركة المصرية للاتصالات لحلها.

كما كلف فتح الباب مديري المدارس بإعداد أسطوانة مدمجة “سي دي” ببيانات طلاب الصف الأول الثانوي وإعدادهم وتسليمها الكنترول المركزي ومركز التصحيح بالإدارة في مدرسة أم المؤمنين الثانوية ببنها لرصد الدرجات الخاصة بهم عقب الانتهاء من التصحيح المجمع.

وأوضح فتح الباب، أن امتحانات الصف الثاني الثانوي ستجري ورقيًا لطلاب المدارس الخاصة والخدمات والمنازل فقط وباقي الطلاب سيمتحنون إليكترونيًا على أجهزة التابلت.

وأكد فتح الباب، أنه جرى مراجعة أسئلة الامتحانات بعناية شديدة داخل المطبعة السرية حتى تخرج للطلاب بصورة جيدة، مشيرًا أن جميع الأسئلة من الكتاب المدرسي وتراعي ماتم تدريسه من المنهج.

قال فتح الباب  أنه تقرر تشكيل قوافل لمتابعة الامتحانات بالمدارس التابعة للإدارات  والتأكيد علي أهمية سير أعمال الامتحانات وفق القواعد المنظمة لذلك الشأن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى