التعليم" تصدر تعليمات مهمة بخصوص المواد ذات الفرعين "الرياضيات البحتة والتطبيقية والاقتصاد والاحصاء"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06012020

مُساهمة 

. التعليم" تصدر تعليمات مهمة بخصوص المواد ذات الفرعين "الرياضيات البحتة والتطبيقية والاقتصاد والاحصاء"




التعليم" تصدر تعليمات مهمة بخصوص المواد ذات الفرعين "الرياضيات البحتة والتطبيقية والاقتصاد والاحصاء" 74513

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيهات هامة ضمن إجراءات امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2020، وخاصة بالمواد ذات الفرعين وهما مادة الرياضيات البحتة ( الجبر والهندسة+ التفاضل والتكامل)، مادة الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا+ الاستاتيكا) ومادة الاقتصاد والإحصاء ( الاقتصاد+ الإحصاء).

وقالت الوزارة، إنه إذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في أحد الفروع وتغيب عن الفرع الآخر يكون الطالب ناجحًا في هذه المادة حيث إن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه بالمادة بالنهاية الصغرى وفي حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة يؤدي الامتحان فى الفرعين معًا.

وذكرت، أنه في حالة إلغاء الامتحان في أحد فروع المادة يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معًا، أما في حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.
منع التحويل بين الشعبتين الأدبية والعلمية في هذه الحالة:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيهات هامة ضمن إجراءات امتحانات الشهادة الثانوية لعام 2020، قائلة إنه لا يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي التحويل من الشعبة الأدبية إلى الشعبة العلمية والعكس طالما أدى فيها الامتحان بالصف الثاني الثانوي.

وأضافت الوزارة، أنه لا يسمح للطالب بالصف الثالث الثانوي بتغير مادة اللغة الأجنبية الثانية الذي أدى الامتحان فيها في الصفين الأول والثاني الثانوي.

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قد بدأت استعدادات الامتحانات للشهادة الثانوية، حيث تبدأ الامتحانات في الدور الأول اعتبارًا من الأحد الموافق 7 يونيو لعام 2020، أما الدور الثاني اعتبارًا من السبت 15 أغسطس لعام 2020.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle
avatar

مُساهمة في الثلاثاء 07 يناير 2020, 6:24 pm  العلم والايمان

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المواد ذات الفرعين مثل  الرياضيات البحتة ( الجبر والهندسة+ التفاضل والتكامل)، مادة الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا+ الاستاتيكا) ومادة الاقتصاد والإحصاء) إذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في أحد الفروع وتغيب عن الفرع الآخر يكون الطالب ناجحًا في هذه المادة حيث إن نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه بالمادة بالنهاية الصغرى وفي حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة يؤدي الامتحان فى الفرعين معًا.

وأشار الوزير خلال رده علي استفسارات بعض أولياء الأمور عبر أحد مجموعات واتس أب, أنه في حالة إلغاء الامتحان في أحد فروع المادة يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معًا، أما في حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن هذا الكلام معمول به في الثانوية العامة القديمة وليس هناك جديد، لافته إلي أنه  اعتمدت نشرة التقدم لإمتحان الثانوية منذ شهر قبل فتح باب التقدم إلكترونيا لطلاب الثانوية العامة هذا العام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى