رسمياً.. بدء توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03012020

مُساهمة 

. رسمياً.. بدء توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي




رسمياً.. بدء توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي 26117
بدأت المديريات التعليمية في تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، بعد دفع رسوم التأمين وتوقيع ولي الأمر علي اقرار بالاستلام، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة تسليم التابلت للادارات التعليمية التابعة لها، وتم تسليم 60680 تابلت للادارات ومنها إلي المدارس التابعة لها.

وأضافت المديرية، في بيان أمس، أن ذلك يأتي استكمالا لمنظومة تطوير التعليم التي أطلقها طارق شوقى وزير التعليم على النظام التعليمى والتي بدأ تنفيذها فى العام الدراسى 2018 - 2019 بهدف تطوير التعليم لتتلاءم معها متطلبات العصر، وأكدت أن طلاب الصف الأول الثانوى سيؤدى الامتحانات ورقيا.
وفي القاهرة، قال محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إن المديرية بدأت الأسبوع الماضي، في تسليم الطلاب أجهزة التابلت، مشيرا إلي أن فريق التطوير التكنولوجى بالإدارات والمديرية يعمل على تنشيط الأجهزة لتكون جاهزة لدى الطلاب عند الاستخدام.
وأضاف عطية، في تصريحات صحفية أمس، أنه تم توزيع ٧٩١٧٦ جهاز علي الإدارات التعليمية الـ ٣٢ علي مستوي القاهرة والتي تم تفعيلها جميعا وتسليمها للطلبة والطالبات بالصف الأول الثانوي، لافتا إلي أنه تم متابعة تسليم الأجهزة من خلال غرفة العمليات المركزية والتي ترتبط إلكترونيا بالادارات التعليمية.
وأكد علاء حسين مدير إدارة التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة علي تشغيل أجهزة التابلت ودخولها علي المنظومة التعليمية الجديدة، وتوزيعه علي الطلبة مع توقيع ولي الامر علي إيصال استلام التابلت وملحقاته( الجراب، القلم، الشاحن ).
وقالت وزارة التربية والتعليم، إن مكاتب البريد مستمرة في تحصيل رسوم تأمين أجهزة التابلت وقدرها 100 جنيه لطلاب الصف الأول الثانوي للمرة الأولي ولطلاب الصف الثاني الثانوي للمرة الأولي والثانية، مؤكدة أنه لن يتم استلام التابلت إلا بعد تسليم وصل سداد التأمين في المدرسة.
وتبدأ امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام 11 يناير الجاري، حيث يؤدى طلاب الصف الأول الثانوى العام امتحان يناير ورقيا، فيما يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى العام امتحاناتهم إلكترونيا في المدارس الحكومية مع السماح لطلاب المدارس الخاصة غير مجهزة بأداء الامتحانات ورقيا.

تعليم القاهرة: توزيع وتفعيل 79 ألفا و176 جهاز تابلت تعليمي لطلاب المرحلة الثانوية:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، منذ قليل، توزيع ٧٩ ألفا و ١٧٦ جهاز "تابلت تعليمي" على ٣٢ إدارة تعليمية على مستوى محافظة القاهرة.

وأكدت المديرية في بيانها، تفعيل جميع الأجهزة، وتسليمها للطلبة والطالبات في الصف الأول الثانوي، منذ أمس الخميس.

وأوضح علاء حسين، مدير إدارة التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن أجهزة التابلت، تم ربطها بمنظومة التعليم الجديدة، وتوزيعه على الطلبة، مع توقيع ولي الأمر على إيصال استلام التابلت وملحقاته، التي تشمل (الجراب- القلم - الشاحن).

يذكر أن مديرية التعليم بالقاهرة ، قد تسلمت في مخازنها أجهزة التابلت منذ الثلاثاء الماضي، تمهيدا لتوزيعها على الإدارات والطلب خلال اليومين الماضيين.

«تعليم الدقهلية»: بدء توزيع 46 ألفًا و738 جهاز تابلت لطلاب أولى ثانوي:

أعلن المهندس على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم، عن البدء في توزيع 46 ألفا و738 جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي ابتداء من  الخميس ولمدة ثلاثة أيام.
وأشار، في بيان صحفى، إلى أنه تم حصر طلاب الصف الأول الثانوى وعددهم 46 ألفا و271 طالبا وطالبة موزعين بجميع الإدارات التعليمية وتم التأكد من تجهيز جميع المدارس بشبكة الإنترنت والسبورة الذكية وكافة التوصيلات لتفعيل التابلت واستخدامه.

وأكد «عبدالرؤوف» أن طلاب أولى ثانوى سيؤدون امتحان نصف العام ورقيا بينما سيؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى الامتحان بالتابلت على أن تبدأ الامتحانات في 11 يناير الجارى.

وقال: «الدفعة الجديدة من أجهزة التابلت تأتي في إطار خطة الدولة لتطوير منظومة التعليم والتى أطلقها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ليواكب المناهج الدراسية ونظم التعليم في الدول المتقدمة وتدريب وتعليم الطلاب على أحدث طرق التعليم العالمية والحديثة والتى بدات العام الماضى».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى