سؤال قصة الصف الثاني الثانوي يثير أزمة في التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30122019

مُساهمة 

. سؤال قصة الصف الثاني الثانوي يثير أزمة في التعليم




سؤال قصة الصف الثاني الثانوي يثير أزمة في التعليم 59_20111
بعد إتاحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية لامتحانات ‏الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي العام، بهدف تدريب الطلاب وتهيئتهم، ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني والورقية للصف الأول وذلك على الموقع ‏الإلكتروني الرسمي للوزارة.

تعددت شكاوى أولياء أمور طلاب الصف الثاني الثانوي، من النماذج الاسترشادية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد.

وقالت إيناس مازن، ولية أمر طالب بالصف الثاني الثانوي، إن وزارة التربية والتعليم، أكدت العام الماضي، أن القصة الخاصة بمادتى اللغة العربية واللغة الإنجليزية، للاطلاع فقط، ولم تأت منها أسئلة في الامتحانات.

وأضافت "ولكن تفاجئنا بأنها من ضمن أسئلة النماذج الاسترشادية، والسؤال الوارد في الامتحان الاسترشادي طالب سردا لأحداث مشهدين من القصة في التعبير".

وتابعت نها محمود، ولية أمر أخرى، أن النماذج تم رفعها على موقع وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، ولكنها من الواضح أنها قديمة وليست حديثة عن الأعوام السابقة، ولم يتم مراجعتها.

وعلقت على موضوع سؤال القصة، قائلة "يعني الطالب اللي مش فاكر الأحداث أو مش مرتبها أو ماهتمش بيها كده التعبير كله ضاع منه ٧ درجات".

بينما أكد الطالب وسام أحمد، أنه يريد توضيحا من وزارة التربية والتعليم، حول هذا الأمر خاصة أن القصة للاطلاع فقط وليس لها كتاب.

ولم يخرح احد مع قيادات وزارة التربية والتعليم لتوضيح الأمر حتى الآن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى