عاجل| هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية تعلن تأجيل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30122019

مُساهمة 

. عاجل| هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية تعلن تأجيل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين




عاجل| هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية تعلن تأجيل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 9012

صرحت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأحد، بأنه "تم تأجيل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين"، مؤكدةً على أنه "سيتم الإعلان عن مواعيد التسجيل والاختبارات لاحقاً".

وقالت هيئة تقويم التعليم والتدريب، في بيان نشرته هيئة التقويم عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إنه "بالإشارة إلى القرار الوزاري رقم 816 وتاريخ 19 / 4 / 1441هـ، حول تأجيل نفاذ لائحة الوظائف التعليمية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2481 وتاريخ 9 / 10 / 1440 هـ، ليكون بتاريخ 10 / 11/ 1441هـ، الموافق 1 / 7 / 2020م؛ فإنه تم تأجيل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، وسيتم الإعلان عن مواعيد التسجيل والاختبارات لاحقًا.

وأعلنت وزارتا الخدمة المدنية والتعليم، في يوم الإثنين الموافق 16 ديسمبر، عن "تأجيل موعد تطبيق لائحة الوظائف التعليمية بنسختها الجديدة إلى الـ 1 يوليو من عام 2020م، بديلاً عن الموعد المقرر بتاريخ 23 ديسمبر 2019م، وإجراء عدد من التعديلات على اللائحة، وفق ما اعتمدته لجنة البت في لوائح الخدمة المدنية.

هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية:

هي هيئة حكومية سعودية ذات شخصية إعتبارية مستقلة مالياً وإدارياً، وهي الجهة التنظيمية القائمة على عمليات تقويم التعليم الحكومي والأهلي في المملكة، وترتبط برئيس مجلس الوزراء إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهامه واختصاصه.

ويقوم عليها مجلس الإدارة برئاسة معالي محافظ الهيئة، ويتشكّل أعضاء المجلس من جميع الجهات ذات الشأن في العملية التعليمية إضافة إلى المختصين والممثلين للقطاع التعليمي الخاص، وتعمل الهيئة من خلال مجلس إدارتها بالشراكة والتفاعل الإيجابي المؤسسي مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بإصدار اللوائح والأنظمة والتراخيص ووضع المعايير اللازمة لعمليات التقويم في جميع مراحلها المختلفة في إطار نظامها والأنظمة ذات العلاقة.

وفي تاريخ 7 مايو 2016، أصدر مرسوم ملكي يقضي بتعديل اسم "هيئة تقويم التعليم العام" ليكون "هيئة تقويم التعليم"، وتنقل إليها المهام والمسؤوليات المتعلقة بنشاط تقويم وقياس التعليم العام والعالي في "وزارة التعليم"، و"المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني"، وتدمج معها كل من "الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي"، و "المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي"، و "مركز التقويم والاعتماد التقني والمهني"، ويعين رئيس مجلس إدارتها بأمر ملكي.

و تم تعيين الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيساً لمجلس إدارة الهيئة وتم بعدها تعيين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي رئيساً لهيئة تقويم التعليم، وصدر أمر ملكي بتعيين الدكتور احمد العيسى رئيساً لمجلس لهيئة تقويم التعليم بمرتبة وزير.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى