الأرصاد: طقس غير مستقر لمدة 72 ساعة.. ونصائح طبية مهمة بشأن التقلبات الجوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27122019

مُساهمة 

. الأرصاد: طقس غير مستقر لمدة 72 ساعة.. ونصائح طبية مهمة بشأن التقلبات الجوية




 الأرصاد: طقس غير مستقر لمدة 72 ساعة.. ونصائح طبية مهمة بشأن التقلبات الجوية 11400
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، المصاحبة لنشاط الرياح وسقوط الأمطار على عدة مناطق.

تكون حالة الطقس مائلة للبرودة على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة معتدل على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة والرياح نشطة على السواحل الشمالية وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

ومن المنتظر أن تكون حالة الطقس مائلة للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط


قال الدكتور هاني الناظر إستشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقاً، لهذا قد يتعرض كثيرون الفترة القادمة لجفاف الجلد والرغبة الشديدة في الحكة خاصة مناطق الذراعين والساقين والظهر وتزداد عند كبار السن.
وتابع الناظر قائلآ:" ومن أجل هذا انصح بضرورة عدم ارتداء اي ملابس صوف ملامسة مباشرة للجلد وخاصة الملابس الداخلية، ويراعي أن تكون قطن مائة في المائة، ومن ناحية أخري انصح بترطيب  الجلد مساءً يومياً بكريم مرطب مثل JBC cream أو Lipikar او Xemose او Atoderm او فازلين عادي، وفي حالة وجود حكة شديدة ممكن تناول قرص telfast 180  أو زيرتك أو ليڤوهستام بعد العشاء".
 وأختتم "الناظر" نصائحه قائلآ:"واذكر حضراتكم بتناول المشروبات الدافئة المختلفة كما قلت من قبل".

هذا وقد نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بيانًا يكشف عن حالة الطقس المتوقعة يوم السبت الموافق 28 ديسمبر 2019، حيث يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا، بارد ليلًا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وبعض مناطق من شمال الوجه البحري.

ونوهت بأن الرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
 الأرصاد: طقس غير مستقر لمدة 72 ساعة.. ونصائح طبية مهمة بشأن التقلبات الجوية 85519

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى