تعرف على.. مقرر مادة الأخلاق المقترح تدريسها العام القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26122019

مُساهمة 

. تعرف على.. مقرر مادة الأخلاق المقترح تدريسها العام القادم




بعد قيام الطفل "مُهند"، خلال احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة بمركز المنارة، بالمطالبة بأن يتم تدريس مادة "احترام الآخر" في المدارس والجامعات، أثناء احتفالية قادرون باختلاف، بحضور الرئيس السيسي، مساء أمس الثلاثاء، ورد الرئيس "السيسي" على طلب الطفل مهند قائلاً: "يا مهند هتتعمل فورًا".

اكد الدكتور محمد كمال أستاذ القيم والأخلاق بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، أنه سيتم تقديم مقترح مادة الاخلاق لوزير التعليم العالي وأمين المجلس الأعلى للجامعات، كما سيتم تقديم المقترح الخاص بالتربية والتعليم إلى وزير التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن المقترح الذي سبق تقديمه كان يقوم بتطويره بشكل مستمر بما يتناسب مع المتغيرات المختلفة مع وجود ثوابت فيه.

وأضاف كمال، أنه بالرغم من اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي الواضح بالقيم الأخلاقية وضرورة تدريسها وهو ما ظهر في تصريحاته في عدة مؤتمرات وأخرها المؤتمر الحالي حيث اتخذ قراره بضرورة تدريسها فورا في المدارس والجامعات.

وأكد كمال، أنه سبق وتم اعداد مقترح متكامل لتدريس مادة القيم والأخلاق المهنية للطلبة على المستوي الجامعي بما يتناسب مع المرحلة العمرية التي يمرون بها وطبيعة دراستهم، مشيرًا إلى أنه تم تقديم هذا المقترح على مدار خمس سنوات لوزراء التعليم العالي السابقين.

الجدير بالذكر، إن المقترح سبق ووافق عليه مجلس جامعة بني سويف عام ٢٠١٦، لكن لم يطبق لأسباب مجهولة، كما أخذت به جامعة القاهرة ولم ينفذ أيضاً.

صورة من المقرر المقترح لمادة الأخلاق:
تعرف على..  مقرر مادة الأخلاق المقترح تدريسها العام القادم 35110
تعرف على..  مقرر مادة الأخلاق المقترح تدريسها العام القادم 35211
تعرف على..  مقرر مادة الأخلاق المقترح تدريسها العام القادم 35311

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى