التعليم تجتاز بعض عقبات امتحانات 1 و 2 ثانوي وفقًا للنظام المعدل ويتبقى الاصعب "تسريب الامتحانات والسيستم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23122019

مُساهمة 

. التعليم تجتاز بعض عقبات امتحانات 1 و 2 ثانوي وفقًا للنظام المعدل ويتبقى الاصعب "تسريب الامتحانات والسيستم"




التعليم تجتاز بعض عقبات امتحانات 1 و 2 ثانوي وفقًا للنظام المعدل ويتبقى الاصعب "تسريب الامتحانات والسيستم" 5894
تعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في 11 يناير المقبل، في الفترة المسائية، ورقيًا، وتنعقد اختبارات الصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية، إلكترونيًا.

وواجهت الوزارة 4 صعوبات خلال الاستعداد لعقد امتحانات الثانوية وفقًا للنظام المعدل، التي تحظى باهتمام واسع من المراقبين للعملية والتعليمية وترقب حذر من أولياء الأمور، تجاه مستقبل أبنائهم في ظل عقد امتحانات بشكل جديد غير تقليدي في الأداء والفكر، نجحت في التعاطي معها بشكل جيد.

الامتحان الورقي

اتخذت الوزارة، قرارًا مبكرًا بإجراء امتحانات الصف الأول الثانوي ورقيًا، في منتصف نهاية نوفمبر الماضي، قبل البدء في الامتحانات بنحو شهرين.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عقد الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي، خلال شهر يناير المقبل لجميع الطلاب بنظام "الأوبن بوك"، قائلًا: "تعلمنا من السنة اللي فاتت دروس كثيرة".

على أن يؤدي طلاب أولى ثانوي، الامتحان ورقيًا، حتى يتم تدريبهم على التابلت وبنفس التقييم الجديد ويعقد لهم امتحان تجريبي في مارس وامتحان مايو المقبل سيكون إلكترونيًا لدفعتي أولى وثانية ثانوي، على أن يتم إجراء امتحان تجريبي إلكترونيًا في مارس المقبل، قبل أداء امتحان الترم الثاني إلكترونيًا مايو المقبل.

جدول الامتحانات

تحديد جدول امتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، تزامن في أحد أيامه مع عيد الغطاس للأقباط، والذي يوافق 20 يناير 2020.

وقررت الوزارة تقديم موعد الامتحانات في المواد التي كان مقرر لها يوم الاثنين 20 يناير 2020، إلى يوم الأحد الموافق 19 يناير 2020، استجابة للخطاب الذي أرسله البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وخاطبت الوزارة المديريات بالالتزام بالجدول الجديد.

امتحان الرياضيات

اعتمدت الوزارة في وضع أسئلة الامتحان بنظام الاختيار من متعدد في جيمع المواد، الأمر الذي أزعج عدد من معلمي الرياضيات، معتبرين أن نظام الاختيار من متعدد في امتحان الرياضيات والمواد العلمية سيسبب أزمة للطلاب، ويقتل الإبداع والتفكير.

وردت الوزراة، على لسان الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم، إن نظام الاختيار من متعدد يقيس جميع النواتج وكل العمليات المعرفية بشرط الصياغة الحكيمة والجيدة للأسئلة، إضافة إلى أن الامتحان يتضمن أسئلة رسومات هندسية، ليختار منها الطالب الصحيحة ويستبعد غير الصحيحة.

كما سمحت الوزارة بدخول الطلاب بورق أبيض كمسودات للحل، خاصة في المواد العلمية، إضافة إلى إتاحة نماذج استرشادية للامتحانات لتدريب الطلاب على طريقة حل الأسئلة.

تجهيز المدارس

جهزت الوزارة البنية التحتية للمدارس الحكومية بشبكات الإنترنت، كما أنها أوجدت بديلًا لتمكين طلاب المدارس الخاصة من أداء الامتحان إلكترونيًا، من خلال توفير "راوتر" لكل فصل.

الاختبار الأصعب

تعاطت الوزارة مع جميع العراقيل التي واجهتها، في مشوار الاستعداد لمارثون الامتحانات، بشكل جيد، ويتبقى الاختبار الأصعب، بنجاح الوزارة في تأمين الامتحانات وتمكين الطلاب من أداءها إلكترونيًا دون قلق أو تعثر لـ"سيستيم" الامتحانات، وتكرار أزمة العام الماضي.​

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى