ليكون عبرة.. فصل طالب دار العلوم في واقعة طالبة «كرة الطائرة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19122019

مُساهمة 

. ليكون عبرة.. فصل طالب دار العلوم في واقعة طالبة «كرة الطائرة»




ليكون عبرة.. فصل طالب دار العلوم في واقعة طالبة «كرة الطائرة» 3014
قرر الدكتور عبد الراضي رضوان عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة فصل الطالب "ش.ع .ش" المقيد بالفرقة الثالثة بكلية دار علوم جامعة القاهرة، وذلك بعد تحريض زميله بالكلية على تصوير مباراة كرة الطائرة داخل الكلية بين موظفين برعاية الشباب، وإحدى طالبات الكلية دون تصريح وقام بنشر الصور عبر حالته على "الوتس أب"، حسب نص قرار الفصل.

وأكد القرار على مسائلة الطالب التأديبية فيما نسب إليه في الواقعة المشار إليها، بالفصل لمدة شهر  ابتداء من ١٢/١٢/٢٠١٩، ليكون عبرة لمن يتعرض بالخوض في الأعراض، ويتسبب في التشهير بمؤسسات الدولة التعليمية والتربوية.

قال الدكتور عبد الراضي ، إن قرار الكلية بفصل الطالب ش.ع. ش. المعروف بطالب واقعة مباراة الكرة الطائرة، لم يكن بحق هذا الطالب فقط كما أشيع، وإنما صدر في حق الطالب الذي صور الواقعة أيضاً، والقرارين اتخذا بعد استشارة الشئون القانونية بالكلية وتم اعتماده من قبل العميد.

وأضاف ، أن الواقعة فيها الكثير من اللبس لتشوية صورة الكلية فالطالبة التي كانت تشارك بعض موظفي رعاية الشباب في لعب مبارة كرة طائرة داخل الكلية، مشتركة في فريق الطائرة الخاص بالكلية، وعندما وجدت الموظفين يلعبون وهم مدربين في هذه اللعبة، قررت مشاركتهم للاستفادة منهم، فقام هذا الطالب بتحريض زميله على تصويرهم ونشر الصور على مواقع التواصل، بشكل يسيئ للطالبة ويشوه المؤسسات التعليمية والتربوية.

من جهته تقدم الطالب "ش . ع. ش"، المقيد بالفرقة الثالثة بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، بمذكرة إلى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، ضد قرار عميد الكلية الدكتور عبد الراضي رضوان، بفصله شهر من الكلية، على خلفية نشره صور لمباراة "كرة طائرة" بين موظفين برعاية الشباب بالكلية، وإحدى الطالبات بالكلية داخل البهو الرئيسي.

وذكر الطالب، في المذكرة أنه تعرض لضغط نفسي وعصبي، وإجهاد فكري وعدم الإحساس بالأمان داخل الحرم الجامعي، وأن "الكلية أصبحت لا تتسع طلابها الذين أصبحوا يعانون من الاضطهاد، حتى وصل الأمر إلى ادعاء إدارة الكلية اني قمت بتحريض أحد الطلاب لتصوير مباراة كرة طائرة بين بعض العاملين برعاية الشباب بالكلية، بمشاركة إحداث الطالبات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشوية صورة الكلية، متجاهلاً أن هذه الصور تعد دليل لإدانة الموظفين داخل الحرم الجامعي، وكأنني الوصي على هذا الطالب لأمره بتصوير المباراة".

وتابع الطالب أن الشئون القانونية بالكلية استدعته وحققت معه بشأن الواقعة المذكورة، وبعد فشلهم في إثباتها، اتخذت قرار تعسفي بفصله لمدة شهر، بداية من تاريخ ١٢/١٢/٢٠١٩ - كما ورد بالمذكرة، معلنين القرار وسط الطلاب ليعلموهم أن الفصل والتشريد وتشويه السمعة مصير من يعترض على قرارات العميد.

واتهمت الكلية في قرارها  لفصل الصادر في التاريخ ذاته بعبارة "ليكون عبرة لمن يتعرض للخوض في الأعراض، والتشهير بمؤسسات الدولة التعليمية والتربوية".

وأكد الطالب تقدمه باستغاثة عاجلة لرئيس الجامعة للتحقيق في الواقعة بأكملها، مشدداً على تعرضه للتهديد من عميد الكلية، ومدير رعاية الشباب، من التواجد داخل الجامعة التي من المفترض أن تكون ملاذ أمن لكل أبنائها.
ليكون عبرة.. فصل طالب دار العلوم في واقعة طالبة «كرة الطائرة» 54209

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى