لصحتكـ.. 4 أطعمة ومشروبات توقف عن تناولها لانها تسبب السرطان وتخزين العيش في الفريزر يؤدي للتسمم الغذائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15122019

مُساهمة 

. لصحتكـ.. 4 أطعمة ومشروبات توقف عن تناولها لانها تسبب السرطان وتخزين العيش في الفريزر يؤدي للتسمم الغذائي




لصحتكـ.. 4 أطعمة ومشروبات توقف عن تناولها لانها تسبب السرطان وتخزين العيش في الفريزر يؤدي للتسمم الغذائي 09927
 الأطعمة التي تزيد من نسبة الإصابة بـ السرطان والتي يجب توقف عن تناولها فورًا، وذلك وفقًا لموقع "organicwelcome".

الصودا
لا يحتوي مشروب الصودا على قيمة غذائية، فالكوب الواحد يحتوي على الكثير من السكر والالوان الصناعية الذي يضر بالجسم، كما انه يسبب تكوين السموم في الكلى، ويؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بـ السرطان.

الدقيق الابيض
تحتوي العديد من الاطعمة على الدقيق في مكوناتها الطبيعية، كما انه يتدخل في المكرونه والمخبوزات والكعك، فينصح الاطباء بالتقليل من تناول تلك الاطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض الذي يزيد من خطر الاصابة بمرض السرطان.

مقرمشات البطاطس
تحتوي رقائق البطاطس على مواد حافظة، كما انها محملة بالدهون غير المشبعة والملح الزائد، بالإضافة إلى مواد مسرطنة، فتتفاعل في الجسم، كلما زادت الحرارة في الجسم زادت خطورتها على الصحة.

السمن

السمن من محتويات الطعام التي يجب توقف عن تناولها، فهي مصنوعه من الزيوت النباتية، والتي تزيد من خطر الاصابة بسرطان الكلى والمعدة.

تخزين العيش في الفريزر يؤدي إلى التسمم الغذائي:

تقوم العديد من ربات المنازل بتخزين الخبز في الشتاء لكن هناك بعض الطرق الخاطئة التي لابد من إعادة النظر فيها عند تخزين الخبز.

وقدمت الدكتورة سماح نوح عبر صفحتها على فيس بوك نصائح مهمة قبل التخزين وتحذيرات من هذه العادة.

وقالت سماح إن تخزين الخبز ساخنًا يكون السبب في حدوث تسمم غذائي الذي يمكن أن يصيب أحد أفراد الأسرة لأنه يعرض الخبز إلي العفن.

ويحدث ذلك إذا كان عفن الخبز الأبيض أو البني أو الأزرق أو الأخضر والذي ينتهي في الآخر إلى اللون الأسود، ويكون ذلك بسبب كمية الماء التي تحدث عند تخزين الخبز ساخنا لذلك يجب تركه حتي يبرد.

وأضافت أن السخونة تعمل بخار داخل الكيس، والبخار يتحول لماء وهذا عامل قوي لحدوث العفن بعد مرور وقت قصير سواء كان الخبز خارجه أو داخلها.

وأكدت أن العفن عدة انواع من الفطريات منها نافع مثال البنسللين أو يدخل فى معاملات دوائية وصناعات كثيرة مثل الجبنة الريكفورد مثلا

وأوضحت أن الخطر في الفطريات السامة تسبب بعد هضمها تسمما غذائيا يؤثر علي المعدة والمخ والدم فضلاً أن ريحة الخبز وقتها لا تطاق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى