التعليم: تسليم أجهزة تابلت بدل فاقد للطلاب والمعلمين "قرار خاص"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15122019

مُساهمة 

. التعليم: تسليم أجهزة تابلت بدل فاقد للطلاب والمعلمين "قرار خاص"




التعليم: تسليم أجهزة تابلت بدل فاقد للطلاب والمعلمين "قرار خاص" Io_aoa18
قالت الأمانة العامة بوزارة التربية والتعليم إن القرار الخاص بتسليم أجهزة تابلت بدل فاقد للطلاب أو المعلمين خاص بواقعة محددة بمحافظة الإسكندرية، ولن تعمم على مستوى الجمهورية، وسيتم إسقاط الأجهزة المفقودة من العهدة عنهم.

وأضافت الأمانة العامة أنه سيتم تسليم أجهزة تابلت جديدة بديلة للطلاب والمعلمين من الأرصدة المتوفرة بالمديرية التعليمية والإدارات التعليمية التابعة للمديرية.
وأشارت إلى أن الأسماء المحددة بالواقعة قامت بسداد الرسوم الإدارية والتغطية التأمينية بخزينة ديوان عام الوزارة عن الأجهزة المفقودة والتالفة، وقامت شركة التأمين بسداد التغطية التأمينية المستحقة عن هذه الأجهزة.

 أداء الامتحانات بالمدارس الخاصة إلكترونيًا:

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم، إنه لا تراجع عن أداء المدارس الخاصة امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونياً لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

وأبدت عددا من المدارس الخاصة، اعتراضها على إجراء امتحانات الإلكترونية داخل المدرسة؛ نظرًا لارتفاع تكلفة تركيب الشبكات الفايبر والسيرفر، وتكلفة استخدام الانترنت سنوياً.

وأضاف حجازي ، اليوم، أن الوزارة شددت على المديريات بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين طلاب المدارس الخاصة من إجراء الامتحانات على التابلت.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن هناك بدائل لتمكين طلاب المدارس الخاصة من أداء الامتحان إلكترونياً، موضحا أنه سيتم توفير شريحة اتصالات للدخول على السيرفير أو توفير أماكن مجهزة بشبكات الانترنت "واي فاي" لتأدية الطلاب الامتحانات بداخلها.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة تدرس بدائل أخرى، تهدف إلى تكافؤ الفرص وتمكين الطلاب من أداء الامتحان بسلاسة.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، والمواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية، وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، والمواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى