الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة غدا والتقلبات الجوية "تجنن أي حد".. فيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13122019

مُساهمة 

. الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة غدا والتقلبات الجوية "تجنن أي حد".. فيديو




الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة غدا والتقلبات الجوية "تجنن أي حد".. فيديو 89111


قال مدير مركز التنبوءات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية محمود شاهين، إنه من المتوقع أن يسود غدا السبت، حالة من نشاط اﻟﺮﻳﺎح ﻋﻠﻲ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣﺘﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﺗﻜﻮن ﻣﺜﻴﺮة ﻟﻠﺮﻣﺎل والأﺗﺮﺑﺔ على الطرق المكشوفة والصحراوية، مع انعدام فرص سقوط الأمطار على محافظة القاهرة وشرق البلاد، حيث تقدر درجة حرارة محافظة القاهرة العظمى اليوم، العظمى "19 درجة" والصغرى "12 درجة".

وأضاف شاهين لـ"الشروق"، أن نشاط الرياح خلال اليومين القادمين في أغلب الأنحاد، سيعطي احساسا ببرودة الطقس، كما أنه من المتوقع أن تتعرض السواحل الشمالية الغربية، ومحافظات السلوم ومطروح، لفرص تساقط الأمطار، بينما يسود ﻄﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺪفء ﻋلى ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ ﻧﻬﺎرا ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ.

وأشار إلى أن نشاط الرياح ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ خلال اليومين المقبلين سيؤدى إلى اﺿﻄﺮاب ﺷﺪﻳﺪ ﻓﻰ اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ، إلا أنه من المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي، وتحسن الأحوال الجوية على محافظة القاهرة وشرق البلاد بدءاً من الإثنين المقبل.

و قال الدكتور محمود شاهين، ، إن الشتاء قادم بقوة خلال الفترة المقبلة، معقبًا: «التقلبات الجوية والفارق ما بين درجات الحرارة العظمى والصغرى باليوم الواحد بعشر درجات مئوية، لازم يجنن أي حد»، بحسب تعبيره.


وأوضح أنه من الوارد أن يشهد الأسبوع المقبل انخفاضًا آخر في درجات الحرارة وفرص سقوط الأمطار مرة أخرى، مؤكدًا على أن متابعة النشرة الجوية شيء ضروري الفترة المقبلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12 ، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة.

كان هشام طاحون رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد أعلن أن من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يوم الأحد، حيث يسوده طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية حتى مناطق من الوجه البحري والقاهرة.

وأضاف طاحون أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، تكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء، على أن تستقر حركة الرياح وتعود إلى معدلها الطبيعي يوم الاثنين.

وقدم رئيس الهيئة العامة للأرصاد عدة نصائح للمواطنين لمواجهة تقلبات الطقس وتتمثل في:

- القيادة بهدوء على الطرق وخصوصًا السريعة، نظرا لانخفاض الرؤية الأفقية في أثناء سقوط الأمطار والرياح المثيرة للرمال والأتربة.

- ارتداء الملابس الشتوية.

- تجنب الأنشطة البحرية.

كما ناشد طاحون كل الجهات المعنية لاتخاذ كل التدابير اللازمة؛ للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

إرشادات جهاز مرفق تنظيم الكهرباء للمواطنين للتعامل مع الكهرباء أثناء سقوط الأمطار  وتتمثل في الأتي:

- الابتعاد تماما عن مهمات الكهرباء في الشوارع والتي تشمل "أعمدة إنارة، كابلات، أكشاك كهرباء".

- إذا لاحظت وجود أسلاك كهربائية مكشوفة لا تبادر بالاقتراب منها.

- في حالة إذا رأيت حالة خطر للأكشاك أو أعمدة الإنارة، عليك الاتصال سريعا بالخط الساخن للكهرباء على رقم 121.

- الابتعاد عن ملامسة الأجهزة الكهربائية وفيش الكهرباء عند دخول المنزل وملابسك مبتله.

- توعية الأطفال الصغار بعدم ملامسة أي من مهمات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى