تعليمات مهمة لطلبة وطالبات تانية ثانوي قبل امتحانات يناير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11122019

مُساهمة 

. تعليمات مهمة لطلبة وطالبات تانية ثانوي قبل امتحانات يناير




وجهت مدارس الثانوي العام بمحافظة الجيزة، طلاب الصف الثاني الثانوي  بضرورة الدخول على موقع الغياب الإلكتروني للتأكد من صحة بيناتهم قبل نهاية الأسبوع.

قامت إدارات المدارس، بتوجيه الطلاب إلي ضرورة التأكد من صحة الاسم رباعي، و تاريخ الميلاد، والشعبة سواء كانت أدبي أو علمي، واللغة الثانية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان، وفي حالة وجود أي خطأ في البيانات، فعلي الطالب التوجه إلى المدرسة ومراجعة بياناته مع أخصائي التطوير التكنولوجي.

يأتي هذا الإجراء في إخطار استعداد المدارس، لامتحانات  الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي، التي ستجري في ١١ يناير القادم علي مستوي الجمهورية.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت إجراء تعديل في جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020 للصف الثاني الثانوي، وذلك بمناسبة تزامن عيد الغطاس مع الامتحانات التي ستجرى يوم الاثنين الموافق 20 يناير 2020.

وأوضحت الوزارة، أنه تقرر تقديم موعد الامتحانات في المواد التي كان مقرر لها يوم الاثنين 20 يناير 2020، إلى يوم الأحد الموافق 19 يناير 2020، وذلك استجابة للخطاب الذي أرسله قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تعليمات مهمة لطلبة وطالبات تانية ثانوي قبل امتحانات يناير 11336

من جهة اخرى قالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة لم توجه بأن أى طالب فى الصف الثانى الثانوى يتسبب فى اتلاف أو تعطيل التابلت أيام عقد الامتحانات سيحرم من دخول الاختبارات وليس له امتحان ورقى، موضحة هو اجتهاد من بعض المدارس لضمان سير الامتحانات.

وكشفت المصادر، أن الوزارة سوف تعمم بعض التعليمات بشكل مركزى منظمة للامتحانات الإلكترونية، والتى تنطلق فى يناير المقبل للصف الثانى الثانوى لتلافى أى بلبلة أو اجتهادات من بعض المدارس.

وأوضحت المصادر، أن هناك ضوابط للامتحانات الإلكترونية تتعلق بآلية عقد الاختبارات أو ضياع التابلت من أحد الطلاب كيف سيعقد الاختبار له وأيضًا بدائل الامتحان الإلكترونى فى حالة تعطل السيستم أو وجود مشكلة ما أثناء سير الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم حددت موعد انطلاق الامتحانات الإلكترونية للصف الثانى الثانوى 11 يناير المقبل، حيث تعقد فى الفترة الصباحية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى