استدعاء وزير التعليم للبرلمان للرد على ماحدث بمدرسة المشاغبين بكفر الشيخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09122019

مُساهمة 

. استدعاء وزير التعليم للبرلمان للرد على ماحدث بمدرسة المشاغبين بكفر الشيخ




 استدعاء وزير التعليم للبرلمان للرد على ماحدث بمدرسة المشاغبين بكفر الشيخ 56111
وصف النائب محمد هانى الحناوى، عضو مجلس النواب، ما شهدته مدرسة فوه الثانوية المشتركة التابعة للإدارة التعليمية بفوه بمحافظة كفرالشيخ، من واقعة مؤسفة حول قيام الطلاب بالرقص داخل الفصل، لمنع المعلمة من أداء عملها وشرحها الدرس على غرار مدرسة المشاغبين- بالمهزلة والفضيحة.

وتساءل "الحناوى"، فى طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزير التربية والتعليم، "ماذا فعلت يا معالى الوزير بشأن هذه الجريمة النكراء؟ وهل شاهدت معاليك الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعى؟ وما هى الإجراءات التى اتخذتها لمنع تكرار مثل هذه المهازل داخل المدارس؟".

وطالب النائب محمد هانى الحناوى، من الدكتور على عبدالعال استدعاء الوزير للبرلمان للرد على تساؤلاته.

وكان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لطلاب يرقصون في الفصل حول معلمتهم، وتم منعها من الشرح، مما آثار غضب رواد التواصل الاجتماعي، ومنهم من سخر مما قام به الطلاب.


انتفض عدد من نواب البرلمان بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطلاب بالمرحلة الثانوية في إحدى مدارس مركز فوه بمحافظة كفر الشيخ، أثناء قيامهم بالرقص داخل الفصل، وتشغيلهم لأغانى المهرجانات، على الرغم من قيام المعلمة بشرح الدرس على السبورة ولم يهتم أحد من الطلاب بشرحها، ما أثار أعضاء مجلس النواب، مطالبين باستدعاء وزير التربية والتعليم لوضع آلية لضبط العمل داخل المدارس، وتغليظ العقوبات على الطلاب غير الملتزمين بآداب المدرسة.

ووصف النائب محمد هانى الحناوي، عضو مجلس النواب، ما شهدته مدرسة فوه الثانوية المشتركة التابعة للإدارة التعليمية بفوه، بالمهزلة والفضيحة.
وتساءل «الحناوى» في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم: «ماذا فعلت يا معالى الوزير بشأن هذه الجريمة النكراء؟ وهل شاهدت الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي؟ وما هى الإجراءات التى اتخذتها لمنع تكرار مثل هذه المهازل داخل المدارس؟».
وطلب النائب من الدكتور على عبدالعال استدعاء الوزير للبرلمان للرد على تساؤلاته.

وفى نفس السياق، أكد النائب عمرو دوير، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، ضرورة تعامل المعلمين بحزم مع الطلاب الذين يقومون بأفعال خارجة عن نطاق التعليم داخل المدارس، لافتًا إلى أن رقص الطلاب داخل الفصل ناتج عن عدم قدرة المعلمة على السيطرة داخل الفصل.
وأشار «دوير»، في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، إلى ضرورة تغليظ العقوبات على هؤلاء الطلاب، وحرمانهم من كل الأنشطة الطلابية المختلفة، قائلًا: «لا بد أن يكون هؤلاء الطلاب عبرة لغيرهم لمنع تكرار الواقعة مرة أخرى».
وطالب عضو مجلس النواب بضرورة تفعيل دور الإخصائي الاجتماعي والنفسى لمتابعة الطلاب، لمعرفة سلوكياتهم والعمل على تعليمهم كيفية تحمل المسئولية وأن لكل مكان أدبه واحترامه، مؤكدًا أن اللجنة ستقوم باستدعاء الوزير لمتابعة آليات ضبط العمل داخل المدارس، ووضع عقوبات رادعة لمنع تكرار هذه الواقعة.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى