تعليمات امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي يناير 2020

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08122019

مُساهمة 

. تعليمات امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي يناير 2020




أرسل قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعميمًا للمديريات التعليمية بشأن آليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

 بالنسبة للصف الأول الثانوي:
- سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقياً ووفقاً لمواصفات المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتعقد الامتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية وبنظام (Open Book)، وتتم عملية تقدير الدرجات أيضاً على مستوى الإدارة التعليمية.

أما بالنسبة للصف الثاني الثانوي :

- يتم إجراء الامتحانات باستخدام جهاز التابلت لطلاب المدارس الحكومية (الرسمية –الرسمية لغات) وطلاب المدارس غير الحكومية (الخاصة – المعاهد القومية)، أما بقية الفئات: (المنازل، الخدمات، السجون، الطلاب المجندين، الطلاب المتواجدين بالمستشفيات، طلاب الدمج) سيتم امتحانهم ورقياً".

- تعقد امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي في الفترة المسائية بينما تعقد امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية، وأن درجة الطالب في امتحانات نصف العام تمثل 50% من الدرجة الإجمالية، وحالة الطالب النهائية تتوقف على مجموع درجات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.
تعليمات امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي يناير 2020 O11
تعليمات لضبط أجهزة التابلت لاستقبال الامتحان الالكتروني لطلاب 2 ثانوي:

تم التأكيد على ضرورة تجهيز التابلت لإستقبال الامتحان الالكتروني عليه وذلك عن طريق الخطوات التالية : إزالة أي باسوورد على التابلت ، وادخال التابلت على شبكة الواي فاي سواء بالبيت أو المدرسة .

وشددت المدرسة على الطلاب أيضاَ بضرورة تحديث برامج التابلت ، مع التأكيد على أن ذلك يتم تلقائيًا بمجرد دخول التابلت على الواي فاي لتحميل البرامج اللازمة لتشغيل الامتحان.

وشملت التعليمات : ضرورة إزالة أي ألعاب على التابلت .

اسئلة امتحانات الصف الاول الثانوى اختياريا عدا اللغات:

اكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان قطاع الاسئلة فى امتحانات الصف الاول الثانوى سيكون اختياريا فى كل المواد عدا اللغات فقط، والتى ستكون الاسئلة بها مقالية قصيرة الى جانب اسئلة الاختيار، وسوف يعتمد نظام الاسئلة على تنمية الفكر والمهارات لدى الطلاب بعيدا عن الحفظ والتلقين ضمن السياسية الجديدة التى بدأت تتبعها الوزارة فى الامتحانات بالتنسيق مع المركز القومى لتطوير الامتحانات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى