رغم نفي الوزارة وفاة التلميذة بالالتهاب السحائي.. تطهير فصول مدرسة بالقليوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07122019

مُساهمة 

. رغم نفي الوزارة وفاة التلميذة بالالتهاب السحائي.. تطهير فصول مدرسة بالقليوبية




رغم نفي الوزارة وفاة التلميذة بالالتهاب السحائي.. تطهير فصول مدرسة بالقليوبية 31212
شنت إدارة مدرسة دجوى الابتدائية المشتركة في بنها، بمحافظة القليوبية، اليوم حملة لتطهير جميع الفصول بالمدرسة، وذلك بعد وفاة الطفلة جنا عبدالعزيز الطالبة بالمدرسة.

وكان أثير بعد وفاتها أنها توفت إثر إصابتها بمرض الالتهاب السحابى، وهذا الذى نفاه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، مؤكدا عدم وجود أى إصابات بهذا المرض بين طلاب القليوبية، وأن الطفلة جنا عبدالعزيز توفت نتيجة توقف عضلة القلب.

"صحة القليوبية" تنفى وفاة طالبة بالالتهاب السحائى..وتؤكد: السبب توقف عضلة القلب

نفى الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، شائعة وفاة الطالبة جنا عبد العزيز، بمدرسة دجوى الابتدائية التابعة لإدارة بنها التعليمية، بسبب إصابتها بالالتهاب السحائي، وأن الطفلة توفت نتيجة ارتفاع شديد فى درجة مما أدى إلى توقف عضلة القلب الأمر الذى تسبب فى الوفاة، مشيرا إلى أن مستشفيات القليوبية لا يوجد بها أى حالة التهاب سحائى، ولم يتم تسجيل أى حالة واحدة على مستوى الجمهورية.

وأضاف "الطباخ" ، أن الطفلة فور إصابتها بارتفاع فى درجة الحرارة تم على الفور تحويلها للمستشفى الجامعى ببنها، وتم حجزها بقسم الرعاية المركزة وتقديم الخدمات اللازمة لها، مشيرا إلى أن فوق الرصد تقوم بدورها بأقصى درجة ممكنة، حيث إن هذه المشكلة هى قضية أمن قومى، ولابد من التعامل الفورى معها، موضحا أنه فى حالة ظهور أى مرض معدى بأى مدرسة يتم التعامل معه فورا من خلال لجان الرصد والوقائى واتخاذ اللازم حياله.

وأوضح، أن وزارة الصحة تطبق نظام ترصد معملى فائق الجودة للأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية والذى يعد واحداً من أنجح برامج الترصد على مستوى العالم بشهادة المنظمات والجهات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية التى تعمل على تقييم دورى لنظام الترصد فى مصر.

وأشار، إلى أن نظام ترصد الأمراض المعدية يقوم بتغطية كافة المناطق الجغرافية ومحافظات الجمهورية، قادر على الاكتشاف المبكر لأى حالة مصابة بمرض معدى، لضمان سرعة التعامل معها واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، إضافة إلى انتشار فرق الترصد للأمراض المعدية والوبائية فى كافة المستشفيات ومديريات الشئون الصحية على مستوى الجمهورية، فضلاً عن وجود غرفة الطوارئ الوقائية المركزية والتى تعمل على مدار الـ24 ساعة لمتابعة الأحداث الصحية بكافة المحافظات.

وأضاف، أن هذا يأتى بجانب برنامج التطعيمات وتطعيم تلاميذ المدارس فى السنوات الدراسية "أولى حضانة – أولى ابتدائى – أولى إعدادى – أولى ثانوي"، والتطعيم بالجامعة والمدن الجامعية بالإضافة إلى تطعيم المسافرين إلى الدول المتوطن بها المرض والمسافرين للحج والعمرة والفئات المستهدفة وذلك لمنع انتشار أى أمراض وبائية فى مصر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى