تعليمات للمدارس للحد من اى اضطرابات نفسية قد تؤثر سلبا على الطلاب.. واجتياز الاختبار النفسي شرطًا أساسيا للتعاقد مع المعلمين الجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07122019

مُساهمة 

. تعليمات للمدارس للحد من اى اضطرابات نفسية قد تؤثر سلبا على الطلاب.. واجتياز الاختبار النفسي شرطًا أساسيا للتعاقد مع المعلمين الجدد




تعليمات للمدارس للحد من اى اضطرابات نفسية قد تؤثر سلبا على الطلاب.. واجتياز الاختبار النفسي شرطًا أساسيا للتعاقد مع المعلمين الجدد 67184
تعليمات رسمية للمدارس للحد من اى اضطرابات نفسية قد تؤثر سلبا على الطلاب.. واجتياز الاختبار النفسي شرطًا أساسيا للتعاقد مع المعلمين الجدد..

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تهتم اهتماما كبيرا جدا بكل ما يضمن خلو البيئة التعليمية من أي اضطرابات نفسية قد تؤثر سلبا على سير العملية التعليمية وتطوير جميع جوانبها.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليمات رسمية لجميع المدارس بتفعيل دور الأخصائى الاجتماعى فى المدارس، للحد من ظاهرة العنف والمشكلات بين الطلبة وأيضا لتحقيق الانضباط المطلوب داخل الفصول.


وقد نفذت الإدارة العامة للتربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم، برنامج قوافل التنمية المهنية وصقل مهارات وقدرات الأخصائيين الاجتماعيين فى مجال جماعات النشاط بالمدارس للعام الدراسي 2019 /2020 بمحافظة المنيا على مدار يومين.

وقالت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، إن هذه القوافل تتم بهدف تحقيق العمل الجماعى وتفعيل النشاط لخدمة أهداف العملية التعليمية، وتفعيل أدوار ومسئولية جماعات النشاط المدرسية من خلال التخطيط الجيد للأنشطة.

وأكد عادل عبد الجواد، مدير عام الإدارة العامة للتربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم، أن البرنامج تضمن عدة محاور تشمل التخطيط والتصميم الجيد لبرامج جماعات النشاط والتحديات التي تواجه الأخصائيين الاجتماعيين العاملين فى مجال جماعات النشاط والقيادات التعليمية بمحافظة المنيا.

من جهته، أوضح الدكتور عمرو الدسوقي، مدير إدارة البحوث والمشروعات، أن البرنامج استهدف 300 أخصائى اجتماعى وموجهي تربية اجتماعية، وذلك للعمل على تنمية شخصية الطلاب وإيجاد حلول غير تقليدية لحل مشاكلهم، وتنمية قدراتهم على التفكير بأسلوب علمي، وتدعيم الصلة بين المدرسة والأسرة ودور مجلس الأمناء، وتوظيف قدرات الأخصائيين لخدمة الطلاب والمجتمع المدرسي.

كشف نفسي على المعلمين الجدد قبل استلام العمل

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه تقرر إجراء كشف نفسي لكل المتقدمين لوظائف التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن اجتياز هذا الاختبار النفسي سيكون شرطًا أساسيا لا يمكن أن يتم التعاقد مع المعلمين الجدد بدونه.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه من سيتجاوز هذا الكشف سيكون على رأس العمل.

وقال نائب وزير التربية والتعليم إن الاختبارات النفسية المقرر أن يخضع لها المتقدمون لـ وظائف التربية والتعليم الجديدة، يديرها جهاز الطب النفسي التابع للقوات المسلحة، وبالتالي فلا يمكن بأي حال من الأحوال تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه السهولة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى