التعليم: امتحانات يناير للصفين الاول والثاني الثانوي لقياس الفهم والمهارة ونواتج التعلم وليس التركيز على الدرجات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07122019

مُساهمة 

. التعليم: امتحانات يناير للصفين الاول والثاني الثانوي لقياس الفهم والمهارة ونواتج التعلم وليس التركيز على الدرجات




التعليم: امتحانات يناير للصفين الاول والثاني الثانوي لقياس الفهم والمهارة ونواتج التعلم وليس التركيز على الدرجات 02176
تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني "المديريات التعليمية" على مستوى الجمهورية ، الاستعداد لـ امتحانات الفصل الدراسي الاول "يناير2020" المقبل لطلاب الثانوية العامة فى الصفين الأول والثانى الثانوى، حيث تقوم المديريات والإدارات التعليمية فى وضع أسئلة الامتحانات لطلاب الأول الثانوى والتى تعقد ورقيا على مستوى الجمهورية، والبدء فى طباعتها حسب أعداد الطلاب فى كل مادة.

وقالت مصادر مسئولة، إن المديريات ستبدأ فى إجراءات عقد الامتحانات خاصة بعد انتهاء اجتماعات المركز القومى للامتحانات مع مستشارى المواد الدراسية وتحديد آليات صياغة الأسئلة وعدد الجزئيات فى كل مادة، موضحة أن الضوابط والإجراءات القادمة بامتحانات أولى ثانوى جميعها لدى المديريات والإدارات، موضحة أن أولى مراحل هذه الإجراءات تحديد أعداد الطلاب بشكل دقيق والحصول عليها من إدارات التطوير التكنولوجى، ليتم البدء فى وضع الأسئلة وطباعتها وتحديد كشوف المناداة للطلاب فى المدارس وترتيب اللجان وتوزيع المعلمين للمراقبة على الطلاب فى الفترتين الصباحية والمسائية.

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الهدف من امتحانات يناير المقبل لطلاب الثانوية المعدلة فى الصف الثانى الثانوى، ليس التركيز على الدرجات، وإنما قياس الفهم والمهارة لدى الطلاب ونواتج التعلم، موضحة أنه يجب على التركيز على ما تعلمه الطالب فعليا وليس درجات الامتحان.

وقالت مصادر مسئولة، إن الأسئلة فى الامتحان ستقيس نواتج التعلم وفهم الطالب للمعومات الدراسية والمنهج وليس حفظ المحتوى، مطالبة جميع الطلاب بالفهم وليس الحفظ.

وأوضحت المصادر، أن الأسئلة ستراعى وقت الامتحان وسيتم إزالة أى عقبات إلكترونية ظهرت فى امتحان العام الماضى الإلكترونى، مشيرة إلى أن الطالب لن يواجه أى صعوبات أثناء أداء الامتحانات، كما أن عدد الأسئلة ليس مهما وإنما تعامل الطالب مع الأسئلة وفهم السؤال والإجابة هو المحور الرئيسى والأساسى فى الاختبارات.

وتنطلق امتحانات الصف الثانى الثانوى 11 يناير المقبل إلكترونيا على التابلت للطلاب المنتظمين فى المدارس الحكومية والخاصة، وورقيا لطلاب الخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى