التعليم: محاربة الدروس الخصوصية بالمراجعات المجانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03122019

مُساهمة 

. التعليم: محاربة الدروس الخصوصية بالمراجعات المجانية




التعليم: محاربة الدروس الخصوصية بالمراجعات المجانية 67181
لمحاربة  الدروس الخصوصية.. 
عقد يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم وعمرو حافظ الأمين العام لنقابة الصحفيين اتفاقية لمحاربة الدروس الخصوصية والكيانات الموازية للمدارس متمثلة في السناتر والأكاديميات ومراكز الدروس الخصوصية، وذلك بانطلاق مراجعات مجانية لأبناء الصحفيين لدروس ومقررات الفصل الدراسي الأول 2019-2020 لطلاب الصف السادس الابتدائي، على أن تبدأ السبت المقبل الموافق السابع من ديسمبر الجاري بمقر نقابة الصحفيين بالإسكندرية، على أن يتم تنظيم مجموعات مجانية

وأكد الديب أن تعليم الإسكندرية سيتكفل بتوفير المعلمين المتخصصين في المواد المختلفة للمراحل التعليمية في ظل التعاون بين المديرية ونقابة الصحفيين لتقديم تعليم أفضل يستحقه أبناء الإسكندرية، ونؤكد أن تعليم الإسكندرية يفتح أبوابه لجميع النقابات للتعاون المثمر بما يعود بالنفع لأبنائنا الطلاب.

من جهته أكد عمرو حافظ أن النقابة ستتكفل بتجهيز قاعة مناسبة والمطبوعات اللازمة والأدوات المدرسية التي يحتاجها الطلاب، مشيدا بالتعاون الشديد من قِبَل تعليم واستعداده لإطلاق مجموعات مجانية لجميع صفوف المرحلة الإعدادية في الفصل الدراسي الثاني.

تأتي هذه المبادرة في إطار توجه القيادة السياسية وتعليم الإسكندرية لمحاربة الدروس الخصوصية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، هذا وسيطلق تعليم الإسكندرية في الفصل الدراسي الثاني مبادرة لصناعة متفوقي الثانوية العامة بمراجعات مجانية للثانوية العامة لجميع المواد الدراسية بجميع الإدارات التعليمية يقوم بالتدريس فيها نخبة من أكفأ المعلمين.

تحقيق جودة نظام تعليمى يوافق النظم العالمية:

من جهة اخرى أكدت وزارة التربية والتعليم، أن هناك رؤية مستقبلية لتطوير برنامج ذوى الإعاقة، على رأسها بناء وتجهيز مدارس حسب الاحتياجات وضمان وسائل انتقال من وإلى المدرسة واستخدام التكنولوجيا فى المعلومات وتدعيم التواصل بين الأسرة والمدرسة، موضحة أنه لأول مرة يتم فتح فصول لمتحدى الإعاقة فى بعض المدارس.

وشددت الوزارة على أن خطة الوزارة لدعم ذوى الإعاقة هى إتاحة فرص تعليمية عالية فى جودتها مع إتاحة غرف مصادر للدمج فى المدارس وتنمية وتطوير آليات المشاركة المجتمعية، وتحقيق جودة النظام التعليمى بما يوافق النظم العالمية وتطوير المناهج والمواد الدراسية ودعم وتطوير الأنشطة، موضحة أن طلاب ذوى الإعاقة لا يعرفون المستحيل فبعضهم فاز ببطولات دولية ومحلية.

وأوضحت الوزارة أن خطة الوزارة للعام الدراسى الحالى دخول 30 فصل الخدمة بمدارس ذوى الإعاقة وتوفير أعضاء هيئة التدريس التى تحتاجهم مدارس التربية وذوى الإعاقة، إضافة إلى تدريب معلمى التربية الخاصة والتربية الفكرية والأخصائيين على التعامل مع ذوى الإعاقات البسيطة، موضحة أن تم توقيع برتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لتدريب قرابة 6 آلاف معلم من العاملين بمدارس ذوى الإعاقة.

وأكدت الوزارة أنه تم اعتماد قرار وزارى منظم لامتحانات ذوى الإعاقة تضمن وضع مواصفات محددة لكل فئة تناسب مع حجم الإعاقة بحيث لا تكون المواصفة موحدة فتسهيلا على الطلبة تم اعتماد قرار وزارى مطبق منذ 2017، حدد مواصفات الامتحان لكل فئة.

وقالت مصادر مسئولة، إن الوزارة تنظم بطولات كثيرة لأصحاب الإعاقة يشارك فيها عشرات الطلاب من المدارس المختلفة، كما أن هناك خطة لتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب فى مدارس التربية الخاصة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى