التعليم تعلن تفاصيل وشكل امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01122019

مُساهمة 

. التعليم تعلن تفاصيل وشكل امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي




التعليم تعلن تفاصيل وشكل امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي 12323
علق الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم على ما تردد عن امتحان الصف الاول الثانوي بنظام البابل شيت، قائلا أن الامتحان الورقي سيعتمد علي أسئلة اختيار من متعدد، مشيرا الي أن ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام أو التصحيح الورقي سيكون دقيق جدا من خلال معلمي المادة, اما التابلت سيكون  التصحيح الكتروني.

واشار الي أن امتحانات الصف الثاني الثانوى ستجري بشكل إلكتروني علي التابلت وستكون الأسئلة اختيار من متعدد لكل المواد ما عدا اللغات ستكون متنوعة.

و كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل نظام امتحانات الصف الأول الثانوي، المقرر يناير المقبل ورقيا، وقال ، إن سيتم وضع أسئلة الامتحانات داخل كل إدارة تعليمية بنفس مواصفات الامتحان الإلكتروني، ثم يتم توزيعه على المدارس.

وأضاف المصدر، أن نظام الاسئلة سيكون "اختيار من متعدد" في كل المواد، عدا مواد اللغات سيكون بها أسئلة مقال قصير وأسئلة اختيار من متعدد.

وأكد المصدر، أن الإجابة ستكون في نفس ورقة الأسئلة، مضيفا: "مسموح بدخول الكتاب المدرسي أثناء الامتحان".

معايير وضع أسئلة "أولى ثانوي:

قال الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن هناك معايير حددتها وزارة التربية والتعليم خلال وضع أسئلة امتحان الصف الأول والثاني والثالث الثانوي، مشيرًا إلى أن أول هذه المعايير أن الأسئلة لابد أن تكون من داخل الكتاب المقرر في المادة الدراسية، وأن تكون موزعة على ما درسه الطالب خلال الفصل الدراسي، وأن يكون هناك جزء نظري وآخر تطبيقي وأن يكون التطبيقي صاحب الدرجات الأعلى.

وأضاف "شحاتة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن يكون هناك جزءًا من الأسئلة مرتبط بالأحداث الجارية والتي يعيشها المتعلم، وأن يكون جزء من الامتحان تراكمي مرتبط بسنوات دراسية سابقة، لمعرفة خلفية الطالب العلمية، موضحًا أن عدد الأسئلة لا يخرج عن 5 أسئلة يختار منها الطالب 4 أسئلة في كل مادة دراسية ويتم وضع الأسئلة من خلال المدرسة في إطار هذه المعايير.

وأشار، إلى أن هناك جزء من الدرجات يتم حسابها على أساس الحضور والالتزام في المدرسة والمشاركة في الأنشطة، نظرًا لأن الطالب في مرحلتي أولى ثانوية وثانية ثانوي يخضع لنظام التقويم الشامل.

التعليم: تعديل جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي اذا تعارضت مع عيد الغطاس
مطالب لوزير التعليم بتعديل جدول امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي وجعل كل الامتحانات في الفترة الصباحية
جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ترم أول 2020 "مستند"

وكانت وزارة التربية والتعليم، قررت عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي 11 يناير وحتى 23 يناير "ورقيا" لتأخر وصول التابلت.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى