شوقي: كل قرارتنا قانونية.. وقرار 309 سينهي عصر الوساطة والمحسوبية في وزارة التربية والتعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30112019

مُساهمة 

. شوقي: كل قرارتنا قانونية.. وقرار 309 سينهي عصر الوساطة والمحسوبية في وزارة التربية والتعليم




شوقي: كل قرارتنا قانونية.. وقرار 309 سينهي عصر الوساطة والمحسوبية في وزارة التربية والتعليم Io_aoa16

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: نحن نستعين بفريق من السادة القانونيين في كل ما نصدره من قرارات وزارية وكل ما نتخذه من إجراءات.

جاء ذلك ردا على حالة الجدل التي أثيرت مؤخرًا بعد صدور القرار الوزاري رقم 309 الصادر لسنة 2019 ، بشأن تنظيم اختيار القيادات وتحديد ضوابط ندب المعلمين على الوظائف الإدارية، حيث زعم البعض أن هذا القرار يوجد به عوار قانونى ويحتاج إلى كتاب دورى ملحق به لعلاج هذا العوار .


ومن جانبه.. قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين : كل الإجراءات والقرارات التي تتخذها الوزارة تتم وفق أحكام القانون واستراتيجية الوزارة الإصلاحية.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ، أن القرار الوزاري الذي أصدره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم برقم 309 الصادر لسنة 2019 ، بشأن تنظيم اختيار القيادات والندب بالإدارات التعليمية سينهي عصر الوساطة والمحسوبية.

وقال نائب وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب ادعم د. طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب : القرار الهدف منه تأصيل إجراءات الوزارة في أن تكون المدرسة وحدة ذات طابع خاص بحلول عام 2022 وتحقيق الإصلاح الجذري المطلوب في المنظومة التعليمية كباقى دول العالم المتقدم تعليميًا .

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم ، أنه لتحقيق هذا الاصلاح المطلوب كان لابد من إعادة هيكلة المدرسة والادارة إداريًا أولا ، وتأهيل القيادات التعليمية من خلال دورات متقدمة فى علوم الادارة التعليمية ، مشيرًا إلى أنه لذلك صدر القرار الوزاري المشار إليه.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أنه فيما يخص لانتدابات المعلمين بكافة اشكالها للدواوين ، فهي محظورة من العام الماضي ، مؤكدًا أن القرار الوزاري يضع آليات تنفيذية لتلك الانتدابات اولًا لاختيار من تنطبق عليه شروط الندب ، مع الاهتمام بعدم تفريغ المدارس من المعلمين ومخالفة شروط الكادر.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا وزاريا رقم 309 لسنة 2019، نص على أنه يتعين التقدم إلى المسابقات الخاصة بالتعيين على وظيفة مدير ووكيل إدارة تعليمية و موجه و موجه أول و مدير ووكيل مدرسة من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لهذا الغرض على موقع الوزارة ، على ان يتم ذلك كله تحت إشراف السيد نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.
شوقي: كل قرارتنا قانونية.. وقرار 309 سينهي عصر الوساطة والمحسوبية في وزارة التربية والتعليم 02162
شوقي: كل قرارتنا قانونية.. وقرار 309 سينهي عصر الوساطة والمحسوبية في وزارة التربية والتعليم 0343
وشدد القرار الوزاري على أن يسري ذلك على كافة الطلبات المقدمة من المعلمين للندب على وظائف إدارية بالأكاديمية المهنية للمعلمين او بالمديريات أو الإدارات التعليمية، على أن يكون مقدم الطلب مستوف الاشتراطات الآتية :

تقديم الجهة التابع لها مقدم الطلب بيان إلكتروني بالعجز والزيادة في مادة التخصص لمقدم الطلب من خلال برنامج الإدارة المدرسية على البوابة الالكترونية المعتمدة ، وبيانا تفصيليا موضحا به الاجازات والتقارير السرية الخاصة به .

كما يشترط كذلك الحصول على شهادة صلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين للقيام بمهام الوظيفة المطلوب الموافقة على الندب عليها ، ويصدر بتحديد قواعدها وشروطها والمقابل المادي لها قرار من مجلس ادارة الاكاديمية المهنية للمعلمين.

ترسل كافة الطلبات مشفوعة برأي المديرية والاكاديمية المهنية للمعلمين بالنسبة لمن التحقوا بالدورة المشار إليها في المادة السابقة للعرض على لجنة شئون المعلمين برئاسة السيد الدكتور نائب الوزير لشئون المعلمين للنظر على أن يصدر قرارا من السيد الدكتور نائب الوزير لشئون المعلمين بما انتهى إليه قرار اللجنة للمديرية أو للجهة التابع لها مقدم الطلب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
avatar

مُساهمة في السبت 30 نوفمبر 2019, 11:24 pm  Mr.Riad

هل خالف وزير التربية والتعليم بإصداره القرار رقم 309 الصادر بتاريخ 2019/11/26 الخاص بالتقدم لشغل وظائف القانون 155 لسنة 2007
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 صدر قرار السيد وزير التربية والتعليم بشأن تقدم المطالبين لشغل الوظيفة على موقع وزارة التربية والتعليم هذا كل ما في الموضوع ولا زيادة في التفسير بدون نص صريح ولم يخالف هذا القرار ما جاء بقرار رئيس مجلس الوزارة وانما هذا القرار من القرارات التنظيمية فقط للتقدم لشغل الوظيفة
وهذا أفضل بكثير للتأكد من شهادة الصلاحية واستيفاء الشروط
يعنى حضرتك تطبع ورقة استيفاء بعد التسجيل وتقدمها مع الورق وهتكون شرط للتقدم للجنة قبول الأوراق
التفسير
أن يتم التقدم لشغل الوظيفة على الموقع واستكمال جميع البيانات والتقدم بالأوراق لكل مديرية لفحص المستندات كما كان في السابق والتشكيل لجنة الاختيار من قبل السلطة المختصة بالمحافظة برئاسة مدير مديرية التربية والتعليم
ولا يؤثر هذا القرار على أي مسابقة تم الإعلان عنها قبل إصدار هذا القرار الوزاري
نقلا عن
أ/ سعيد حماد
التفيش المالي والاداري بتعليم الفيوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى