وزير التعليم يصدر قرار مهم بشأن القواعد الجديدة لاعارة المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30112019

مُساهمة 

. وزير التعليم يصدر قرار مهم بشأن القواعد الجديدة لاعارة المعلمين




وزير التعليم يصدر قرار مهم بشأن القواعد الجديدة لاعارة المعلمين 555522
اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارا وزاريا رقم 308 بشأن اعارة المعلمين الى الخارج.

وجاء فى القرار الوزارى انه مع عدم الاخلال بالشروط والضوابط الواردة بقانونى التعليم والخدمة المدنية ولائحتهما التنفيذية يتعين للبت في طلبات المعلمين للإعارة للعمل بالداخل والخارج أو طلب الحصول على الإجازات الخاصة بدون أجر بغرض العمل سواء بالداخل أو الخارج أن ترفق المديريات التعليمية بالطلب بيانا إلكترونيا بالعجز والزيادة في مادة التخصص لمقدم الطلب من خلال برنامج الإدارة المدرسية على البوابة الإلكترونية المعتمدة، وبيانا تفصيليا موضحا به الإجازات والتقارير السرية الخاصة به، على أن يكون ذلك كله مشفوعا برأي المديرية في الطلب.

وواصل القرار "ويتم إحالة أوراق مقدمي الطلبات إلى الاكاديمية المهنية للمعلمين لإلحاقهم بدورة من الأكاديمية المهنية للمعلمين للتأكد من صلاحيتهم لتمثيل الوزارة بالجهات المعارين إليها أو الراغبين بالعمل لديها، والوقوف على المستوى العلمي لهم في مادة التخصص".


وتابع القرار "ترسل كافة الطلبات مشفوعة برأي لمديريات والأكاديمية المهنية للمعلمين بالنسبة لمن التحقوا بالدورة المشار إليها في المادة السابقة للعرض على لجنة شئون المعلمين برئاسة السيد الدكتور نائب الوزير لشئون المعلمين للنظر".

ضوابط جديدة للتقدم لعدة وظائف بالتعليم:

من جهة اخرى أصدر وزير التربية والتعليم، قرارًا وزاريًا رقم 309 لسنة 2019، بالضوابط الجديدة للتقدم لوظائف مدير ووكيل إدارة تعليمية وموجه وموجه أول ومدير ووكيل مدرسة، مشيرا إلى أن التقديم يكون من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لهذا الغرض على موقع الوزارة، على أن يتم ذلك كله تحت إشراف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

وأكد القرار الوزاري، الذي حصلت "الشروق" على نسخة منه، أن يكون مقدم الطلب مستوف الاشتراطات الآتية: تقديم الجهة التابع لها بيان إلكتروني بالعجز والزيادة في مادة التخصص لمقدم الطلب من خلال برنامج الإدارة المدرسية على البوابة الإلكترونية المعتمدة، وبيانا تفصيليا موضحًا به الإجازات والتقارير السرية الخاصة به.

كما يشترط الحصول على شهادة صلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين للقيام بمهام الوظيفة المطلوب الموافقة على الندب عليها، ويصدر بتحديد قواعدها وشروطها والمقابل المادي لها قرار من مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وترسل كافة الطلبات مرفقة برأي المديرية والأكاديمية المهنية للمعلمين للعرض على لجنة شئون المعلمين برئاسة نائب الوزير لشئون المعلمين للنظر على أن يصدر قراره النهائي.
وزير التعليم يصدر قرار مهم بشأن القواعد الجديدة لاعارة المعلمين 02162
وزير التعليم يصدر قرار مهم بشأن القواعد الجديدة لاعارة المعلمين 0343

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى