التعليم تصدر تحذير للمدارس التى سوف يعقد بها امتحان الصفين الاول والثاني الثانوي (مستند)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29112019

مُساهمة 

. التعليم تصدر تحذير للمدارس التى سوف يعقد بها امتحان الصفين الاول والثاني الثانوي (مستند)




التعليم تصدر تحذير للمدارس التى سوف يعقد بها امتحان الصفين الاول والثاني الثانوي (مستند) 6544441
بعد اعتماد د/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات اولى وتانية ثانوى ٢٠٢٠ والتي تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، و تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعض التعليمات والتوجيهات والتحذيرات للمديريات التعليمية 
التعليم تصدر تحذير للمدارس التى سوف يعقد بها امتحان الصفين الاول والثاني الثانوي (مستند) 11323
التعليم تصدر تحذير للمدارس التى سوف يعقد بها امتحان الصفين الاول والثاني الثانوي (مستند) 22169
عدم دخول حجرة السيرفر IT:

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالمنيا أمراً إدارياً، شددت خلاله على ضرورة التنبيه على مديري مدارس التعليم الثانوى العام /المدارس المطبق بها المنظومة التكنولوجية الجديدة بعدم دخول حجرة السيرفر IT لأي شخص إلا بعد الحصول على إذن من مدير التطوير التكنولوجي وموافقة وكيل الوزارة.

التعليم تصدر تحذير للمدارس التى سوف يعقد بها امتحان الصفين الاول والثاني الثانوي (مستند) 17129
ضوابط امتحانات أولى وثانية ثانوي:
أرسل قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، تعميمًا للمديريات التعليمية بشأن آليات وضوابط امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

ونص الخطاب، أنه بالنسبة للصف الأول الثانوي، سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر إجراؤها خلال شهر يناير 2020 ورقياً ووفقاً للمواصفات التي يصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتعقد الامتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية وبنظام (Open Book)، وتتم عملية تقدير الدرجات أيضاً على مستوى الإدارة التعليمية.

كما نص الخطاب على أن تتولى المديرية تجميع النتائج من الإدارات التعليمية التابعة لها وإرسالها للوزارة وفقاً للنموذج والآلية التي سوف يتم إعدادها من قبل قطاع تكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد لقاءات توجيهية لموجهي عموم المواد الدراسية مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة لتوضيح التعليمات الخاصة بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية وكل ما يتعلق بعملية التقييم (صياغة الأسئلة-عددها وتصنيفها).

وتابع: "أما بالنسبة للصف الثاني الثانوي فيتم إجراء الامتحانات باستخدام جهاز التابلت لطلاب المدارس الحكومية (الرسمية –الرسمية لغات) وطلاب المدارس غير الحكومية (الخاصة – المعاهد القومية)، أما بقية الفئات: (المنازل، الخدمات، السجون، الطلاب المجندين، الطلاب المتواجدين بالمستشفيات، طلاب الدمج) سيتم امتحانهم ورقياً".

واختتم الخطاب، على أن تعقد امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي في الفترة المسائية بينما تعقد امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية، وأن درجة الطالب في امتحانات نصف العام تمثل 50% من الدرجة الإجمالية، وحالة الطالب النهائية تتوقف على مجموع درجات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.
التعليم تصدر تحذير للمدارس التى سوف يعقد بها امتحان الصفين الاول والثاني الثانوي (مستند) Aa1110
امتحانات  "أوبن بوك":
وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم رسيماً تطبيق نظام امتحان الكتاب المفتوح الـ"أوبن بوك"  " Open Book " على امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى سواء كانت إلكترونية أو ورقية، والتي ستجرى خلال الفصلين الدراسيين الأول والثانى من العام الدراسى الحالى.

الإدارات مسئولة عن تأمين امتحانات أولي ثانوى:

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن كل دارة تعليمية مسؤولة عن منع أي تسريبات في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي المقرر عقدها في يناير ورقيا بنظام الأوبن بوك.

وأكد حجازي، أن الوزارة ستطبق القانون علي الجميع، مضيفا أن طباعة الأسئلة ستكون داخل الإدارة التعليمية وتحت مسؤولية مدير الإدارة شخصياً.
ومن جهته اكد د/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب محبي د.طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب : نجن مكلفون بحل قضايا كثيرة ومعقدة ، ودفع تكلفة الملكية الفكرية ، وانجاز عمليات انتاج المواد الرقمية ومراجعتها في آن واحد .

كما تلقى الدكتور شوقي ، استغاثة من أحد اولياء الامور عبر جروب محبي د.طارق شوقي عبر تطبيق واتس اب بخصوص الخوف من تسريب امتحانات اولى ثانوي الورقية.

حيث قال ولي الامر للوزير : "تأمين الامتحان الورقي يا أفندم ... ياريت المديريات هي من تقوم بالطباعة ويتم التوزيع صباح الامتحان علي الإدارات التعليمية ولا تترك للمدارس حتي لا يحدث تسريب ".

وعلى الفور .. حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على ارسال رسالة طمأنينة لجميع أولياء الامور الخائفين من فكرة تعرض امتحانات اولى ثانوي "الورقية" للتسريب من خلال الرد على سؤال ولي الامر بالرد التالي : لا تقلق سيدي الفاضل .

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بالنسبة لامتحانات الصف الاول الثانوي هذا العام فستعقد في الفصل الدراسي الاول ورقيا ، وستكون بدرجات محسوبة ، وبنظام الكتاب المفتوح، أما امتحانات الفصل الدراسي الثاني فستكون إلكترونية ، وستكون درجاتها ايضا محسوبة ، وبنظام الكتاب المفتوح .

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر جروب محبي د.طارق شوقي عبر تطبيق واتس آب: إن الوزارة كان في استطاعتها ان تعقد امتحان الترم الاول للصف الاول الثانوي إلكترونيا عبر التابلت ، ولكن حرصنا ان نمنح أبناءنا في الصف الاول الثانوي فرصة للتعود علي أجهزة التابلت قبل تطبيق امتحان عليها.

وأضاف الوزير أن الوزارة ستعقد امتحانا إلكترونيا تجريبيا في شهر مارس لطلاب الصف الاول الثانوي بلا درجات.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الهدف من هذا الامتحان التجريبي ، هو تدريب هذه الدفعة علي استخدام التابلت في الامتحان ، واختبار الشبكات والتقنيات قبل امتحان الترم الثاني.

وأكد وزير التربية والتعليم أن القرار الوزاري المنظم لامتحانات الصف الاول الثانوي ، يشترط عقد امتحانين ليتم حساب متوسط درجاتهما للنجاح والرسوب ، وقال الوزير إنه بما أن الوزارة ستعقد الامتحان الاول ورقيا بدرجات والثاني إلكترونيا بدرجات ، إذا فالامتحان المزمع في مارس سيكون فقط فرصة للتدريب علي جو الامتحان الالكتروني لإزالة رهبة بعض الطلاب وكذلك التعود علي حل الأسئلة الجديدة في زمن محدد دون حساب درجاته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى