التعليم: لدينا خطة لعودة الانضباط المدرسي وحل أزمتي عجز المعلمين والكثافات المرتفعه في الفصول.. ننشر التفاصيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26112019

مُساهمة 

. التعليم: لدينا خطة لعودة الانضباط المدرسي وحل أزمتي عجز المعلمين والكثافات المرتفعه في الفصول.. ننشر التفاصيل




التعليم: لدينا خطة لعودة الانضباط المدرسي وحل أزمتي عجز المعلمين والكثافات المرتفعه في الفصول.. ننشر التفاصيل 885511
أكدت وزاره التربية والتعليم أن لديها خطة لعودة الانضباط المدرسي والتخلص من العناصر غير الكفء، بالإضافة إلي اتخاذ خطوات فعاله في أزمتي عجز المعلمين والكثافات ألمرتفعه في الفصول.

وأوضحت الوزارة، أنه تم اتخاذ موافقة مجلس الوزراء علي تعيين ١٢٠ ألف معلم و إطلاق مشروع (فصلي) بالاضافه إلي موافقة دوله الإمارات في عمل المعلمين المصريين بالمسابقة التي سوف تعلن عنها.

وأشارت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقد أمس داخل الديوان العام إلي أن عدد المعلمين المستبعدين حتي الآن ١٨٧٦ معلما، مؤكده أن هذا قرار اداري وليس سياسي خاصة أن المستبعدين هم معلمين تم صدور أحكام نهائية ضدهم أو محبوسين احتياطيا بينما يوجد بعض المعلمين تحت الفحص حاليا.

وأوضحت الوزارة أنه يوجد ٢٦٠ ألف قضية خاصة بها يتم النظر إليها أمام الجهات المختصة، مشيره إلي أنه تم استحداث قسم جديد بالتعليم يسمي قسم قضايا الدولة.

وأشارت وزاره التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يتم امتحانهم ورقيا في امتحان يناير المقبل ولكن بنظام التقييم الجديد الذي يعتمد علي الفهم و ليس الحفظ، موضحه أن امتحانات مارس ومايو ستكون اليكتروني حتي يتمكن الطلاب من استلام التابلت و التدريب عليه.

ولفتت الوزارة إلي أن توزيع التابلت يبدأ من اليوم حتى نهاية شهر ديسمبر ليصل إلي أكثر من 90 ٪ من الطلاب، مؤكده انه سيتم عقد امتحان تجريبي لطلاب الأول الصف الأول الثانوي في مارس قبيل امتحان آخر العام في مايو في الوقت نفسه الذي تستعد المدارس الخاصة في دعم البنية التكنولوجية لاداء امتحان الصف الثاني الثانوي الالكترونيه خلال شهر يناير المقبل.

وعن فكره الفصول الذكية التي تعمل علي تقليل الكثافة الطلابية كشفت الوزارة أنها فصول تساهم في القضاء علي الكثافة وقد تفقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أيام قليلة، مؤكده أن هذه الفصول سوف يتم استخدامها في أغراض أخري في أيام الإجازات.

وأشارت الوزارة إلى أن الفصول عبارة عن فراغات ذكيه متعددة الاستخدامات تحتاج إلى 48 ساعة حتى يتم تركيبها عن طريق عدد من العمال، موضحه أنها مهيأة بشكل كامل لاستقبال الطلاب ومعده إعداد فندقي كما أتاحت الوزارة للأفراد او المؤسسات الحق في شراء أحد هذه الفصول علي أن تحمل اسم صاحبها دائما.

وفي ذات السياق قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن هناك 535 قضية تم إحالتها للنيابة الإدارية من الشكاوى والقضايا والتظلمات المقدمة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من شهر يناير حتى أكتوبر 2019 وتم إصدار توجيهات للإدارات التعليمية للسير فى إجراءات فصل المعلمين المخالفين وهم 1876 معلم.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفى امس ، أن هناك أنواع من شهادات الصلاحية تم اعتمادهم فى الاجتماع الأخير للأكاديمية المهنية للمعلمين وهى شهادات متخصصة يتم تطويرها وفق احتياجات التعليم فى مصر لإكساب المعلم مهارات معينة ومحددة، لافتا إلى أنها متاحة من شهر يناير المقبل.

وأضاف عمر أن شهادة الصلاحية تقوم على مهارات التعايش والأخلاقيات ، ومهارات العمل والالتزامات والواجبات ويتم تصميم مؤشرات وأدوات القياس مؤكدا أن مؤتمر عمداء كليات التربية الذى عقد خلال الفترة الماضية أوصي بمنح شهادات صلاحية للترقي تم اعتمادهم من الأكاديمية المهنية للمعلمين .

وأضاف أن ملف ضم المدة من أكثر الأمور التي تؤرق المعلمين سواء لربط الخبرة بالترقيات والماليات و مؤكدا أنه تم وضع ضوابط لهذه المشكلات، مؤكدا أن هناك العديد من الأسباب لمشكله عجز المعلمين وحدها أن معظم العاملين من السيدات و يحصلون على عديد من الإجازات خلال فتره عملهم بالاضافه إلى المحالين للمعاش سنويا.

وأعلن إطلاق 3 أنواع لشهادات الصلاحية للترقي ، العادية الأولى مدتها 5 سنوات، والمتقدمة 4 سنوات ، والعليا 3 سنوات، وهذه الشهادات الجديدة توفر السنوات للمعلم عن طريق شهادات متخصصة تتطور من قبل كليات التربية والمتخصصين.

وأعلن الدكتور محمد عمر عن إطلاق شهادة صلاحية جديدة خاصة بالمعلمين بالاعارات والإجازات بدون مرتب بهدف العمل ،وذلك بهدف تحسين صورة المعلم بالخارج وعودة قوة مصر الناعمة باعتبار المعلمين بالخارج سفراء لمصر وبالتالي يجب تزويدهم بالمهارات المطلوبة.

وأضاف، أن هناك إطلاق شهادة صلاحية جديدة خاصة للعمل بالإدارات التعليمية وللموجهين والمنتدبين بالإدارات عن طريق وضع ضوابط محددة ستعلنها الوزارة عبر رابط الكتروني محدد، وسيتم منحه دورة تدريبية بالأكاديمية المهنية للمعلمين تتيح لهم الانتداب للإدارات المختلفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى