التعليم: إعادة العمل بنظام التكليف للمعلمين.. و منح شهادات صلاحية للمعلم توفر 10 سنوات من عمره الوظيفى للترقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26112019

مُساهمة 

. التعليم: إعادة العمل بنظام التكليف للمعلمين.. و منح شهادات صلاحية للمعلم توفر 10 سنوات من عمره الوظيفى للترقية




التعليم: إعادة العمل بنظام التكليف للمعلمين.. و منح شهادات صلاحية للمعلم توفر 10 سنوات من عمره الوظيفى للترقية 10102240
أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ، أنه تمت إعادة العمل بنظام التكليف للمعلمين وفقًا لضوابط محددة يتم تنظيم العمل بها وفقًا للبوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم.

وقال نائب وزير التربية والتعليم إنه سيتم تكليف المعلمين باستلام العمل بعد الحصول على المهارات التي يحتاجها نظام التعليم في مصر.

منح شهادات الصلاحية للمعلمين بدءا من يناير المقبل:

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن هناك أنواعًا من شهادات الصلاحية تم اعتمادها في آخر قرار للأكاديمية المهنية للمعلمين، وهى شهادات متخصصة يتم تطويرها وفق احتياجات التعليم في مصر، لإكساب المعلم مهارات معينة ومحددة.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، إنه ستتم إتاحة هذه الشهادات من شهر يناير المقبل، وأنها تقوم على مهارات التعايش والأخلاقيات، ومهارات العمل والالتزامات والواجبات ويتم تصميم مؤشرات وأدوات القياس.

وأعلن نائب وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إطلاق 3 أنواع جديدة لشهادات الصلاحية للترقي، هي الشهادة العادية الأولى، ومدتها 5 سنوات، والشهادة المتقدمة، ومدتها 4 سنوات، والشهادة العليا ومدتها 3 سنوات.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، إن هذه الشهادات الجديدة ستوفر سنوات كثيرة للمعلم، عن طريق شهادات متخصصة تتطور من قبل كليات التربية والمتخصصين تتيح مهارات متقدمة، وتستهدف مساعدتهم في الترقي السريع والتأهيل الذاتي، مشيرًا إلى أنه بذلك يستطيع المعلم توفير 10 سنوات من عمره الوظيفى للترقية.


إنهاء اجراءات التعاقد مع 120 ألف معلم قبل نهاية ديسمبر:

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الوزارة تعمل على الانتهاء من إجراءات التعاقد مع 120 ألف معلم قبل نهاية ديسمبر.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، إن عملية التعاقد مع الــ 120 ألف معلم لن تتم إلا بعد إجراء الكشف النفسي على المتقدمين بجهاز الطب النفسي للقوات المسلحة.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن عدد المتقدمين إلكترونيًا إلى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين على البوابة الإلكترونية للتوظيف بلغ عددهم 418471 متقدم، منهم 415581 طلب توظيف.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أن التعيين في المرحلة المقبلة سيتم وفق مهارات محددة، كما أنه سيتم التعاقد خلال هذا الأسبوع مع 2356 متقدما.


قسم جديد لـ "قضايا الدولة" بوزارة التعليم للنظر في الدعاوى القضائية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم إنشاء قسم جديد داخل وزارة التربية والتعليم ، باسم قضايا الدولة.

وقال وزير التربية والتعليم : إن هذا القسم يهدف إلى نظر الدعاوي الموجهة لوزارة التربية والتعليم.

وكانت عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم اليوم، الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا للتحدث عن المستجدات بشأن البوابة الإلكترونية للمعلمين وشئون المعلمين، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى