التعليم: التعاقد مع 29 الف معلم خلال الشهر الجاري و 54 ألف في ديسمبر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26112019

مُساهمة 

. التعليم: التعاقد مع 29 الف معلم خلال الشهر الجاري و 54 ألف في ديسمبر المقبل




التعليم: التعاقد مع 29 الف معلم خلال الشهر الجاري و 54 ألف في ديسمبر المقبل 67177
أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه سيتم التعاقد مع 2356 متقدم بعد إجراء الكشف النفسى على المتقدمين ومن يتجاوز هذا الكشف سيكون على رأس العمل كما أن هناك دفعة جديدة نهاية الشهر الجارى تستهدف 29 ألف ودفعة أخرى فى ديسمبر 54 ألف، موضحا أن من يتم التعاقد معهم حاليا هم معلمى الفصل الواحد ورياض الأطفال واللغة الإنجليزية واللغة الإنجليزية، ومعظم كانوا متعاقدين سابقين فى المسابقة التى حدثت العام الماضى، مؤكدا أنه تم حظر قرابة 60 معلم من التعامل مع البوابة الإلكترونية للتوظيف.

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين إن عدد الطلاب الذين سجلوا فى بوابة التوظيف  1512 منهم 354 طالب تم قبول أوراقهم وتم إعفاؤهم  من مصروفات الشهادات المهارية الدولية وسيتم التعاقد معهم فى أماكنهم المتقدمين عليها.

وحذر من التعامل مع جهات غير معروفة أو أشخاص للحصول على شهادات مهارية، موضحا أنه تم ضبط بعض المكتبات فى محافظات مختلفة تزور شهادات وابلاغ حماية المستهلك عنها.

وأكد على أن المرحلة الابتدائية شهدت تسجيل أكبر عدد متقدمين الوظائف، التى وصلت إلى 180 ألف شخص.
كشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن أعداد المتقدمين لطلبات التوظيف بالبوابة الإلكترونية حتى الآن، من معلمين وعمال وإداريين، مشيراً إلى أن العدد بلغ نحو 418 ألفاً و 473 متقدم، من بينهم 255 ألف أنثي، والباقي ذكور.

وقال "عمر" :" لدينا زملاء خرجوا على المعاش وقدموا طلبات لمد خدمتهم البوابة الالكترونية أتاحت ذلك من خلال  التطوع"، مؤكداً أكبر تخصص قام بالتسجسل اللغة العربية بنحو 50 ألفاً متقدم، الدراسات الاجتماعية 30 ألفًا، ومعلم فصل 26 ألفاً، ثم العلوم 16 ألفاً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بديوان عام الوزارة ، للحديث عن آخر المستجدات بشأن البوابة الإلكترونية للمعلمين وشئون المعلمين، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى