عاجل | التعليم تصدر كتاب دوري يحدد الملابس المسموح للمعلمين ارتداؤها داخل المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25112019

مُساهمة 

. عاجل | التعليم تصدر كتاب دوري يحدد الملابس المسموح للمعلمين ارتداؤها داخل المدارس




عاجل | التعليم تصدر كتاب دوري يحدد الملابس المسموح للمعلمين ارتداؤها داخل المدارس 14474
قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين: "الوزارة لم تفرض زي موحد على المعلمين، وما حدث في محافظة الوادي الجديد قرار محافظ ليس لنا علاقة به".

وأضاف عمر في تصريحات لـ"الشروق"، أن الوزارة تعد حاليا كتاب دوري سيتم إرساله قريبا للمدارس يحدد الملابس المسموح بها وغير المسوح بها للمعلمين داخل المدارس.

وأوضح أن الكتاب الدوري سيحتوي على صور لتوضيح هذه الملابس؛ للمحافظة على هيبة المعلمين ومكانتهم، ورسالتهم للطلاب، لأن المعلم هو قدوة للطالب ولابد أن يظهر بصورة تحافظ على مكانته.

وأكد عمر أن الوزارة راعت عند وضع الكتاب الدوري أن لا يتحمل المعلمين أعباء مالية إضافية، مردفا: "لن نطلب منهم ارتداء ملابس من أماكن بعينها، ولكن ملابس وأحذية تليق بمكانة المعلم".

وتابع عمر أن الوزارة تحاول تطبيق ما يسمي بـ"dress code" داخل المدارس، وهذا الأمر مطبق في العديد الهيئات والمؤسسات في مصر.

وذكر أن الوزارة تعمل حاليا على منظومة التوجيه في المدارس، حيث إن هناك منظومة جديدة سيتم تطبيقها في المستقبل العاجل بشكل أساسي، لأن المنظومة الحالية تحدث الكثير من المشاكل في المدارس، موضحا أن أبرز المعوقات التي تواجه تطوير المعلمين هي الثقافة والعادات، وهذا ما تعمل الوزارة علي تغييره منذ عام مضي، لأن المعلمين يعتادون علي تدريبات وإجراءات وآليات معينة.

وأشار عمر إلى أن الوزارة تحاول التغلب علي هذه الثقافة من خلال تغيير الدورات التدريبية وتوحيد جهات التدريب، ونحاول توصيل رسالة للمعلمين بأنهم الأساس في منظومة التعليم الجديدة، ولابد من اعتمادهم على أنفسهم، مؤكدا أنه لابد وأن يكون المعلم لديه معرفة كبيرة وثقافة واسعة، فنظام التعليم الجديد يحتاج إلى مفكر ومبدع وباحث.
هذا الخبر منقول من الشروق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى