التعليم" تكشف مفاجأة بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي.. "إلكترونية - أوبن بوك - سهلة تعتمد على الفهم والمواصفات كما هي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23112019

مُساهمة 

. التعليم" تكشف مفاجأة بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي.. "إلكترونية - أوبن بوك - سهلة تعتمد على الفهم والمواصفات كما هي"




التعليم" تكشف مفاجأة بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي.. "إلكترونية - أوبن بوك - سهلة تعتمد على الفهم والمواصفات كما هي" 41209
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مفاجأة بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي هذا العام.

وقال شوقي خلال رده على تساؤلات جروب معا نستطيع التي وجهت لوزير التربية التعليم،إن امتحان المدارس الخاصة للصفين الأول والثاني الثانوي هذا العام سيكون داخل مدارسهم بالنظام الإلكتروني.

وجاء السؤال: "هل سوف يتم إمتحان طلبه الصف الأول والثاني الثانوي المدارس الخاصه داخل المدارس الحكومية مثل العام الماضي؟، وهل في حالة إمتحان طلبة المدارس الخاصة في المدارس الحكومية سيكون امتحانهم في نفس توقيت المدارس الحكومية؟، ليجيب الوزير: "لن يحدث هذا والكل فى مدرسته إلكترونيا ان شاء الله".


مواصفات امتحانات الصف الأول الثانوي:

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة ما تم تداولة بخصوص امتحان الصف الأول الثانوي فى بعض المواقع.

وأكد الوزير فى تصريحات صحفية، أن ماتم تداوله بين أولياء الأمور، بإن امتحانات الصف الأول الثانوي ساعتين ونصف بدلاً من ساعتين، وأن 40% من الأسئلة من خارج المنهج، "غير صحيح" .

مُؤكدا أنه لا صحة لقيام الوزارة بتغيير مواصفات امتحان الصف الأول الثانوي، وأن نظام امتحانات الصف الأول الثانوي العام كما هو دون أي تغيير من حيث المواصفات أو عدد الأسئلة أو المدة الزمنية

مواعيد امتحانات الأول الثانوي:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، للعام الدراسي 2020/2019 ستكون "إلكترونية" و"أوبن بوك".
وكشفت الوزارة ان الامتحانات ستكون بطريقة سهلة، ولا توجد أسئلة تعجيزية للطلاب، بينما تعتمد على الفهم.
وتنطلق امتحانات الترم الأول لطلاب أولى ثانوي 11 يناير المقبل وتستمر لـ23 من الشهر نفسه، على أن تعقد امتحانات الترم الثاني في 3 مايو إلى 14 مايو.

شبكات الإنترنت في المدارس الخاصة:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توصيل شبكات الانترنت  للمدارس الخاصة، وعلى نفقة أصحاب تلك المدارس، وتحت الإشراف الفني للوزارة والاعتماد للوصول إلى منصة الاختبارات.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم التنفيذ مباشرة بين الشركة المصرية للاتصالات و المدرسة، وتحت الأشراف الفني للوزارة لضمان الوصول إلى منصة الاختبارات الرقمية للصفين الأول والثاني الثانوي .

جاء ذلك في خطابٍ رسمي لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، من أجل التنبيه على جميع  المدارس الخاصة في مصر، حيث شدد خطاب الوزارة على ضرورة التنبيه على مدارس التعليم الخاص التابعة لكل مديرية، بأن الشركة المصرية للاتصالات بصدد عمل الدراسة الفنية للاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتوفير البنية التحتية لجميع المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية طبقاً للاحتياجات والمتطلبات الفعلية لكل مدرسة.

وأضافت الوزارة، أن الهدف هو توفير الدخول والوصول الآمن لمنصة الاختبارات الإلكترونية لجميع الطلاب المستهدفين بالصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التعليم بكافة قطاعاتها لتطوير البنية التحتية المتمثلة في الشبكات الداخلية بمدارس التعليم الثانوي العام الحكومي، والتي بدأت مراحلها الأولى العام الدراسي الماضي 2018/2019، واستكمالاً لتوفير البنية التحتية لجميع المدارس الثانوي للعام الحالي 2019/2020.
التعليم" تكشف مفاجأة بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي.. "إلكترونية - أوبن بوك - سهلة تعتمد على الفهم والمواصفات كما هي" 50015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى