معلومات مهمة عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 11 يناير 2020

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23112019

مُساهمة 

. معلومات مهمة عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 11 يناير 2020




 معلومات مهمة عن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 11 يناير 2020  14243
اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث حدد القرار الوزاري نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين للعام الدراسي 2019 / 2020.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن نظام الامتحانات، والمواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي، كالتالي:

1- مواد دراسية أساسية يمتحن فيها الطلاب، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي: "اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الرياضيات (الجبر وحساب المثلثات، والهندسة التحليلية)، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة، الفيزياء، الكيمياء، والأحياء".

2- مواد دراسية أساسية يمتحن فيها الطلاب، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي:"التربية الدينية، التربية الوطنية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التربية الرياضية، والامتحانات".

3- وتعقد امتحانان في ما درسه طلاب الصف الأول الثانوي، ويتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الأول، والامتحان الثاني يتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

4- بالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا النسبة المقررة للنجاح يعقد لهم دور ثان، ويعد اجتيازه شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

5- يحدد إجمالي الدرجة لكل مادة دراسية أو نشاط تربوي خلال العام الدراسي، بحساب متوسط درجات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، مع الأخذ في الاعتبار النهايات الكبرى والصغرى المشار إليها، ومراعاة أن جميع المواد والأنشطة الواردة بهذا القرار بها نجاح ورسوب.

6- تشتمل الأنشطة التربوية لطلاب الصف الأول الثانوي على ما يلى: "التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والاقتصاد المنزلي، والكشافة والمرشدات، والمسرح والتمثيل، والصحافة والإذاعة، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والنشاط العلمي والإبداعي، والمطالعة والمكتبات"، على أن يختار منها الطالب نشاطًا واحدًا يمارسه، ويمتحن فيه عمليًا نهاية كل فصل دراسي، ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلى.

7- تشتمل مواد التربية المهنية لطلاب الصف الأول الثانوي على ما يلى: "تكنولوجيا الصناعة، تكنولوجيا الزراعة، وتكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات"، على أن يختار منها الطالب مادة واحدة يدرسها، ويمتحن فيها عمليًا وتحريريًا، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى.

8- تُدرس كافة المواد الدراسية والأنشطة لطلاب الصف الأول الثانوي على مدى العام الدراسي بفصليه الدراسيين.

9- تعتبر التربية الرياضية منهجًا دراسيًا يمارسه جميع الطلاب بالصف الأول الثانوي العام على مدى العام الدراسي، ويعقد له تقييم عملي في نهاية كل فصل دراسي، ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلى، ويعتبر مادة نجاح ورسوب.

10- تنطلق امتحانات الترم الأول لطلاب أولى ثانوي 11 يناير المقبل، وتستمر لـ23 من الشهر نفسه، على أن تعقد امتحانات الترم الثاني في 3 مايو إلى 14 مايو، على أن يعقد الدور الثاني يوم 12 يوليو وحتى 22 يوليو.

نظام امتحانات المصريين في الخارج:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة معلومات مهمة عن امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2019 /2020.
حيث قالت وزارة التربية والتعليم:

*الطلاب المتقدمون لامتحانات ابناؤنا في الخارج يعتبرون طلاب منازل، وتطبق عليهم شروط وقواعد القبول بالمدارس المصرية عند عودتهم إلى مصر.

*يعفى الطلاب المتقدمون لهذه الامتحانات من درجات أعمال السنة والأنشطة التربوية المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 313 لسنة 2011 وتعديلاته.

*لا يعقد امتحان في مواد المجالات العملية (مثل التربية الموسيقية، والحاسب الآلي لجميع الصفوف، والتربية الفنية في المرحلة الابتدائية والصفين الأول والثاني الثانوي، ومواد التكنولوجيا والاقتصاد المنزلي والمجال الصناعي والتجاري والزراعي لطلبة الصف الأول والثاني الثانوي).

*أما بالنسبة لطلاب اللغات فيؤدون امتحان العلوم والرياضيات طبقا للغة الأجنبية الأولى التي يدرسها الطالب والمدونة باستمارة التقدم (الإنجليزية أو الفرنسية فقط).

*يجب تسجيل الشعبة ونوع اللغة الأجنبية الثانية باستمارة التقدم لآداء امتحانات الصف الثاني الثانوي، ولن يتم قبول الاستمارة بدون تحديد الشعبة واللغة الأجنبية الثانية التي أداها بالصف الأول الثانوي.

*لا يعتد بشهادة القيد أو بيان الرسوب أو بيان النجاح الصادر من المدرسة أو من لجنة النظام والمراقبة بأي صف دراسي، وإنما يشترط تقديم أصل بيان نجاح بالدرجات أو بالتقديرات أو بالنسبة المئوية معتمدة من إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة أو المديرية التعليمية، وذلك للدور الأول، ويشترط بيان بالدرجات للطلاب المتقدمين لآداء امتحانات الدور الثاني.

*يسمح للطالب الراسب بالإعادة في الصف الدراسي الراسب فيه.

*لا يسمح لأي طالب بالتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج إلا بعد موافاة إدارة الامتحانات بالتقدم، مرفقا بها أصل المستندات التي تعطيه الحق في التقدم للامتحان.

*لا يسمح للطلاب الذين يؤدون امتحان العلوم والرياضيات باللغة العربية بآداء امتحان المستوى الرفيع.

*مسموح باستخدام الآلة الحاسبة في امتحانات مواد الرياضيات والعلوم بداية من الصف الخامس الابتدائي وغير مسموح باستخدام الحاسبة المبرمجة.

*غير مسموح للطلاب بآداء الامتحان في أكثر من جهة في العام الدراسي الواحد، ويلغى الامتحان الأخير إذا ثبت أن الطالب سبق له الامتحان في نفس العام.

*لا يعقد امتحان للدور الثاني للصفين الأول والثاني الابتدائي.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد عقد امتحانات الطلاب المصريين الدارسين في الخارج بنظام ابناؤنا في الخارج للعام الدراسي الجديد 2019 /2020.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحانات الدور الأول تبدأ اعتبارا من يوم السبت 11 أبريل 2020، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني اعتبارا من يوم السبت الموافق 11 يوليو 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الإدارة العامة للامتحانات سوف تعلن لاحقا عن جداول امتحانات ابناؤنا بالخارج، مؤكدةً أنه لا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل بهذه الجداول مهما كانت الأسباب.

جدير بالذكر أن امتحانات أبناؤنا بالخارج تعقد وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2019 /2020 بدءا من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى