البرلمان يتحرك بعد وفاة طالب داخل مدرسة بالقليوبية.. والتعليم: مش هنسكت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21112019

مُساهمة 

. البرلمان يتحرك بعد وفاة طالب داخل مدرسة بالقليوبية.. والتعليم: مش هنسكت




البرلمان يتحرك بعد وفاة طالب داخل مدرسة بالقليوبية.. والتعليم: مش هنسكت 8412
أعلنت النائبة ماجده نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن تقدمها بطلب احاطه للدكتور على عبد العال رئيس النواب لتوجيهه إلى وزرير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى بشأن واقعة وفاة طالب داخل أحد الفصول بمدرسة خاصة بالقناطر الخيرية بسبب الاهمال والتقصير الذى تعرض له مما ادى إلى وفاته.

وأضافت ماجده نصر خلال تصريحات خاصة لـ"مجلس النواب"، أن واقعه وفاه الطفل سيدفعها لعرض الامر وبحث هل يتم تطبيق مواصفات وشروط افتتاح المدارس والتى من ضمنها تواجد "طبيب" بالمدرسة لمراعاه الحالة الصحية للطلاب.

وأكدت عضو لجنة التعليم أن إحالة واقعة وفاة طالب داخل أحد الفصول بمدرسة خاصة بالقناطر الخيرية إلى النيابة الإدارية هو الاجراء السليم، لان الواقعة تدل على وجود تقصير شديد تجاه الطفل تساءل عنه إدارة المدرسة والمدرس.

وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق فى واقعة وفاة طالب بإحدى المدارس الخاصة بالقناطر الخيرية، وامر بإحالة واقعة وفاة طالب داخل أحد الفصول بمدرسة خاصة بالقناطر الخيرية إلى النيابة الإدارية،

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن اللجنة أجرت التحقيق مع الطلاب والمشرفين ومدير المدرسة تمهيدا لاحالة الواقعة إلى النيابة الإدارية.

وأعرب عجلان عن تعازيه لوالد الطالب المتوفى، مستطردا: "ده حق الطالب وولي الأمر، ولن نسمح بالإهمال في مدارسنا، وإذا كان تم فيه حاجة غلط، إحنا مبنسكتش عليها وببلغ تعازينا للوالد، لأن ده حادث جسيم بالنسبة لنا، لأنه توفي في مدارسنا وهو في سن الزهور".

كان ولي أمر طالب بإحدى المدارس الخاصة بالقناطر الخيرية بالقليوبية حرر محضرًا يتهم فيه المدرسة بالإهمال في إسعاف ابنه (طارق محمد) بالصف الثالث الإعدادي، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية مما أدى لوفاته داخل فصله بالمدرسة أثناء حصة دراسية.

التفاصيل الكاملة لوفاة طالب مدرسة بالقناطر الخيرية :

لازال مسلسل الإهمال وعدم الاعتناء بالطلاب داخل المدرسة مشهد يتكرر يوميا ،حتى نال الإهمال حياة طالب بمدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر التابعة لسنودس النيل الإنجيلى، والذى راح ضحية إهمال مدرس الذى لم يستمع إلى نداء زميل الطالب بإغاثة صديقة قبل الموت، وأخذ إغاثته بأنها هزار حتى توفى الطالب على مقعده فى الفصل .

ويقول محمد القوصي والد الطالب لليوم السابع، ابني مات واستعوضته عند الله ،ولكنى أريد حقه حتي لا يموت  طلاب أخر مثله ضحية إهمال المسؤولين بالتعليم الذين لا يعرفون الرحمة.

وتابع والد الطالب، إن نجله مات بوفاه طبيعية وليست هناك ثمة شبهة جنائية، مشيرا الي أن نجله توفي في فصل المدرسة بعدما لم يستجب مدرس الذى كان عليهم بالفصل لنداء زميل نجلي لإغاثته، وظلوا حتي مات علي مقعده حتي خرج زميله يصرخ بالطرقات في المدرسة ،وقاموا باستدعاء طبيب من مركز طبي ملاصق للمدرسة طلع للدور الخامس للكشف عليه، حتى أكد الوفاة، والجميع بالمدرسة يتفرج علي ابني دون عمل اي شىء له أو إنقاذه.

وأشار الوالد ،إلى أن مدير المدرسة كان واقف يتفرج علي نجلي في الفصل دون نقله ومحاولة إنقاذه، وعندما قلت له ذلك علل أنه ليس من حقه فعل ذلك .

واضاف والد الطالب،ان المدرسة خاصة وليس بها طبيب أو ممرضة تساعد اى طالب أثناء تعبه ،بل يتركوهم حتي وفاتهم ،مشيرا إلي أنه حرر محضر بمركز شرطة القناطر الخيرية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد إدارة المدرسة، كما أنه تم التحقيق معه بالمدرسة وسؤاله عن الواقعة ،مطالبا بمعاقبة المتسببين بالإهمال في وفاه ابنه وعودة حقه لحماية الطلاب من مثل ذلك الوقائع البشعة.

ومن جانبه قال هشام شحاته وكيل إدارة القناطر الخيرية التعليمية، أن لجنة من الشئون القانونية قامت بالتحقيق فى الواقعة، وذهبت للمدرسة وسألت 12 طالبا من زملاء الراحل الذين رووا تفاصيل الواقعة بالكامل، مؤكدين أن زميلهم كان سليما خلال الفسحة، وفجأة توفى داخل الفصل ،وفي بداية الأمر لم ينتبه المدرس اعتقادا أن الطالب بيهزر، ولكن اكتشف وفاته.

وأشار إلي أنه تم تفريغ الكاميرات، وإعداد تقرير كامل بالواقعة، وسماع أقوال كافة الأطراف، مؤكدا أنه سيتم محاسبة المقصر، بكل حزم وحسم حتى لا تتكرر الواقعة، مشيرا إلى أن أرواح الطلاب والتلاميذ أمانة فى عنق المسئولين بالمدارس والإدارة والحفاظ عليها واجب مقدس.

كانت أجهزة الامن بالقليوبية قد تلقت إخطارا من مركز شرطة القناطر بورود البلاغ قد تلقت البلاغ 11657 إداري مركز القناطر؛ من محمد القوصي والد الطالب الراحل اتهم فيه المدرسة بالإهمال، مطالبًا بالتحقيق فى الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة فى إسعاف نجله وتراخى المدرس في التدخل لإنقاذ ابنه.

ومن المقرر أن تستدعي أجهزة الأمن مسؤولي إدارة المدرسة والمدرس المسئول عن الحصة التي توفي بها الطالب لسؤالهم حول الواقعة ،وكشفت التحقيقات أنَّ التقرير المبدئي أثبت أنَّ الطالب لفظ أنفاسه بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية ونفي التقرير وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وكانت مدرسة "نور السلام" الخاصة بالقناطر الخيرية قد شهدت وفاة الطالب طارق محمد القوصي بالصف الثالث الإعدادي أمس الأول، بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى الحصص الدراسية عقب "الفسحة"، وقبيل ذلك استغاث بمدرس الحصة لإسعافه فاعتقد المدرس أنَّه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه "عدم الهزار"، ولكن طارق أصيب بغيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى