التعليم تعلن حقيقة تغيير مواصفات امتحانات الصف الأول الثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20112019

مُساهمة 

. التعليم تعلن حقيقة تغيير مواصفات امتحانات الصف الأول الثانوي




 التعليم تعلن حقيقة تغيير مواصفات امتحانات الصف الأول الثانوي 20180923
استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي ستبدأ في 11 يناير وتستمر حتى 23 يناير المقبل وردا على ما تم تداولة بشأن مواصفات امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019 - 2020.


نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة ما تم تداولة بخصوص امتحان الصف الأول الثانوي فى بعض المواقع.

وأكد الوزير فى تصريحات صحفية، أن ماتم تداوله بين أولياء الأمور، بإن امتحانات الصف الأول الثانوي ساعتين ونصف بدلاً من ساعتين، وأن 40% من الأسئلة من خارج المنهج، "غير صحيح" .

وأضاف الوزير قائلاً "هذا العبث ينبغي أن تتبينوه بدون الرجوع إلينا بناء على خبرة السنوات السابقة!"

موعد تسليم التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى

من جهة اخرى أعنلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوى ابتداء من 23 نوفمبر 2019 وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر  كما أوضحت وزارة التربية والتعليم نقاط توضيحية لعملية استلام تابلت الصف الاول الثانوى وجاءت كالاتي :

انتهاء مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من حصر طلاب أولى ثانوى فى المدارس الحكومية والخاصة المستهدفين فى رحلة توزيع التابلت.
تجهيز مخازن الوزارة والمديريات لاستقبال تابلت الثانوية العامة.
من المقرر وصول التابلت إلى مخازن الوزارة خلال الأيام المقبلة.
يسلم التابلت للطالب بعد سداد مبلغ التأمين المقرر له.
تشغيل التابلت فورا وتدريب طلاب أولى ثانوي على استخدام منصة المحتوى الرقمي (بنك المعرفة)
يسلم التابلت الإلكتروني للطلاب من خلال المدرسة التابع لها الطالب.
تبدأ الامتحانات الإلكترونية على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول يوم 11 يناير 2020 وتستمر حتى 23 من الشهر نفسة .
سيتم عمل امتحان لطلاب المنازل داخل لجان لهم بالمدارس الحكومية، في نفس يوم الطلاب العاديين ولكن بعد انتهاء طلاب المدارس الحكومية بـ«التابلت» بامتحان متكافئ.
حيث تعاقدت الحكومة مع شركة سامسونج Samsung على شراء نحو 650 ألف جهاز تابلت لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسى 2019 /2020 حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نظام الثانوية الجديد للصف الأول الثانوي، بدءا من العام الماضي والذي يهدف إلى تغيير نظام الامتحان إلى امتحانات إلكترونية، لتعديل أسلوب تقييم الطالب حيث يركز النظام الجديد الى الفهم والتفكير بدلا من الحفظ والتلقين .

ويتيج التابلت فرصة اكبر لجميع الطلاب من حيث الحصول على محتوى رقمى من خلال شبكة الانترنت حيث توفير مناهج وشروحات ووسائط متعددة وامتحانات الكترونية بالاضافة الى بنك معرفة بة كم هائل من المعلومات .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى