ضحية التنمر بالمنيا.. "حبيبة"عايرتها زميلاتها بشكلها وطريقة كلامها .. التعليم تنقلها بناءاً على رغبتها وتكرمها على تفوقها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16112019

مُساهمة 

. ضحية التنمر بالمنيا.. "حبيبة"عايرتها زميلاتها بشكلها وطريقة كلامها .. التعليم تنقلها بناءاً على رغبتها وتكرمها على تفوقها




ضحية التنمر بالمنيا..  "حبيبة"عايرتها زميلاتها بشكلها وطريقة كلامها .. التعليم تنقلها بناءاً على رغبتها وتكرمها على تفوقها 98112
من جديد، انتشر التنمر بين تلاميذ المدارس الإبتدائية بمحافظة المنيا، الأمر الذي تسبب في سيطرة الخوف على تلميذة في الصف الخامس بإحدى المدارس الواقعة أقصى شمال المحافظة بمركز مغاغة، عقب قيام مجموعة من زملائها بمعايرتها داخل المدرسة وخارجها مما جعلها تستجير بالأهالي وتختبئ لدى أصحاب العقارات.

مع بداية العام الدراسي قامت أسرة الطالبة "حبيبة" بنقلها من مدرستها الإبتدائية التي تقع بإحدى القرى إلى مدرسة إبتدائية تقع بزمام القرية، وعلي مدار السنوات الماضية أثبتت التلميذة تفوقها ونبوغها بين زملائها، إلا أن الوضع انقلب عقب التحاقها بالمدرسة الجديدة بمركز مغاغة، وذلك عقب قيام 4 من الصبية من زملائها بذات الصف بمعايرتها لكون أسنانها خارجة بعض الشيء إلى الأمام.

"أم ضب".. لفظ جارح حرص زملاء "حبيبة" من الصبية علي ترديده على مسامع الصغيرة، تارة يعايرونها داخل المدرسة وتارة أخرى يسيرون خلفها بالطرقات لمعايرتها، الأمر الذي استدعي قيام التلميذ بالاستغاثة بأصحاب المنازل المجاورة للمدرسة لإنقاذها من التنمر الجماعي الذي تتعرض له من زملاء الصف.

بعثت والدة الطفلة باستغاثة إلكترونية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أوضحت بها، إبنتي تتعرض للتنمر في مدرستها.. رغم تفوقها ترفض الذهاب إلى المدرسة لقيام زملائها بمعايرتها بشكلها وطريقة كلامها وأنها انتقلت من قرية إلى مدينة حتي وصل الأمر بدخولها أي منزل أمامها تسجير بأصحابه لإنقاذها من معايرة زملائها لها.

من جانبها قامت مديرة الإدارة التعليمية بمركز مغاغة الواقعة شمال محافظة المنيا بتشكيل لجنة من التربية الاجتماعية لبحث الواقعة، وتقرر تطبيق اللائحة علي التلاميذ الأربعة الذين قاموا بمعايرة التلميذة.

وقال صفوت الجارح، وكيل مديرية التربية والتعليم في تصريحات صحفية خاصة لـ "أهل مصر"، إن التلميذة تم نقلها مؤخرا من إحدي المدارس الإبتدائية بقرية ما إلى مدرسة أخري إبتدائية بمدينة مغاغة.

واستكمل، وكيل مديرية التربية والتعليم، أنه لم يرد أي شكاوي إلي التربية والتعليم من قبل أسرة التلميذة إلا ان الإدارة التعليمية تعاملت مع شكوى والدة التلميذة المنشور علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي تستغيث فيها من تعرض ابنتها للتنمر من زملائها، موضحًا أنه تم إستدعاء أولياء أمور التلاميذ الأربعة وتم تحرير تعهدات كتابية بعدم تعرض التلاميذ الأربعة للتلميذة "حبيبة" مرة أخري، مشيرًا إلي أن مدير المدرسة قام بتكريم التلميذ "حبيبة" في طابور الصباح نظرًا لتفوقها بالمدرسة وردا علي إهانة زملائها لها ومعايرتها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى