عبد الراضي: فوز فتاة غير محجبة برئاسة اتحاد طلاب كلية دار العلوم استعادة لروح الحضارة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15112019

مُساهمة 

. عبد الراضي: فوز فتاة غير محجبة برئاسة اتحاد طلاب كلية دار العلوم استعادة لروح الحضارة المصرية




عبد الراضي: فوز فتاة غير محجبة برئاسة اتحاد طلاب  كلية دار العلوم استعادة لروح الحضارة المصرية 25268
علق عبد الراضي عبد المحسن، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، على استنكار البعض لفوز أميرة رمز الدين، أول فتاة غير محجبة، بمنصب رئيس اتحاد طلاب الكلية، قائلًا: «هذه التعقيبات لا نستغربها لأننا نعيش معركة تغيير وبناء وتطوير لمنظومة كلية دار العلوم لتعود مرة أخرى إلى الدولة المصرية».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»،  أن الكلية «تخوض معركة تغيير ويجب أن تجد من يقاومها، وليس من السهل أن تنتزع كلية ظلت ثقافة وفكرًا خارج إطار ثقافة الدولة العامة مدة 70 عامًا أو يزيد»، مؤكدًا على أن الفكر المتطرف كان الأكثر سيادة وسيطرة على الكلية، بحسب ذكره.

وأوضح أن الوعي انعكس في اختيار الأكفأ والأجدر في الانتخابات، بصرف النظر عن كونها فتاة، لرؤيته فيها القدوة والنموذج، مشيرًا إلى أن أميرة مثلت الكلية بمنتدى الشباب العالمي بشرم الشيخ، ووزارة الشباب والرياضة.

وأشار إلى أن فوز أميرة عملية اختيار حر من طلاب دار العلوم، لاستعادة روح الحضارة المصرية التي عينت أول ملكة من النساء «حتشبسوت»، متابعًا: «لكي تعود وتمارس دورها المجتمعي الذي تستحقه».

ولفت إلى أن الكلية قامت بالتغيير على المستوى الأكاديمي لتحقيق شهادة الجودة والاعتماد، وعلى مستوى الفكر لزرع وترسيخ ثقافة التعايش والتسامح، وعلى المستوى الديني لتجديد الخطاب مفهومًا وتطبيقًا بالكلية.

التغيير مبيجيش مرة واحدة:


علقت أميرة رمز الدين، أول فتاة غير محجبة تفوز بمنصب رئيس اتحاد طلاب كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، على فوزها، قائلة: «التغيير مبيجيش مرة واحدة».
عبد الراضي: فوز فتاة غير محجبة برئاسة اتحاد طلاب  كلية دار العلوم استعادة لروح الحضارة المصرية Eaoo_a10
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الأربعاء، أنها «متفهمة لتعليقات الأفراد الذين هاجموها لكونها غير محجبة، لأن التغيير والفكر الخاص بالكلية لن يتغير مرة واحدة»، مشيرة إلى قيام بعض الزملاء بالدفاع عنها.

وأوضحت أن فوزها بالمنصب كان «مفاجئة»، وأنها كانت مرشحة للانتخابات بعد اختيارها من الطلاب لتقلد منصب أمين اللجنة الاقتصادية، ثم التصعيد لمنصب رئيس اتحاد الطلاب، لافتة إلى أنها لم تجد أحدًا للترشح أمامها ما جعل فوزها بالتزكية دون وجود منافس.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى