التعليم" تكشف حقيقة إلغاء المجانية بشكل تدريجي بالمدارس الحكومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15112019

مُساهمة 

. التعليم" تكشف حقيقة إلغاء المجانية بشكل تدريجي بالمدارس الحكومية




التعليم" تكشف حقيقة إلغاء المجانية بشكل تدريجي بالمدارس الحكومية Io_aoo34

- حقيقة إلغاء المجانية بالمدارس الحكومية

- مدرسة الإنتاج الحربي التكنولوجية مجانية

- غلق مدرسة دولية بالقاهرة الجديدة

نفت وزارة التربية والتعليم إلغاء مجانية التعليم الأساسي بشكلٍ تدريجي، في المدارس الحكومية بدعوى ترشيد الانفاق، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء مجانية التعليم الأساسي بشكلٍ تدريجي، أو تقديم الخدمات التعليمية بمقابل مادي في المدارس الحكومية.

وأوضحت أنه لم ولن يتم المساس بمجانية التعليم، باعتباره حقاً أصيلاً من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون، مُشددةً على اهتمام الدولة بتطوير ملف التعليم بمختلف المراحل، وتقديم خدمات تعليمية متطورة لكافة المواطنين على حد سواء.

وأكدت الوزارة، على سعي الدولة للنهوض بالمنظومة التعليمية، وذلك تماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، والتي تهدف إلى توفير التعليم للجميع دون أي تفرقة وتحسين نوعية التعليم، لافتةً إلى قيامها بتطوير المناهج الدراسية بالاشتراك مع الجهات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وكذلك الأهمية القصوى التي توليها الوزارة لتربية وإعداد الطلاب أثناء مراحل التعليم المختلفة والاهتمام ببناء الإنسان المصري، وأهمية دور المدارس في إعداد النشء وتربيته جنباً إلى جنب مع دور الأسرة.

مدرسة الإنتاج الحربي التكنولوجية مجانية:

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن مدرسة الانتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية مجانية كما هو الحال في كل مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وأضاف "شوقي" خلال تعليقه على سؤال أحد متابعيه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "وزارة التعليم أطلقت 11 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية حتي الآن".

وكان أحد متابعي  الوزير قد أشار إلى أن هناك اتجاهات قوية في السياسة للشراكة مع القطاع الخاص في تنمية المهارات بالمدارس الفنية مثل مدرسة غبور التي استولت على مركز سيارات إمبابة وأصبح التعليم فيها بمصاريف تصل لـ9 آلاف جنيه.

غلق مدرسة دولية بالقاهرة الجديدة:

قررت وزارة التربية والتعليم غلق مدرسة "كورنيل الدولية " في القاهرة الجديدة ، بعدما أثبت لجان المتابعة التي أرسلتها الوزارة ، قيام مالك المدرسة بتشغيلها قبل الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم .

وأصدرت إدارة التعليم الخاص، قرار الغلق الإداري لمبنى مدرسة "كورنيل الدولية" بالقاهرة الجديدة، وذلك بعدما تبين قبولها طلاب لتدريس الدبلومةً الأمريكية .

وكانت مدرسة "كورنيل الدولية" قد تقدمت بطلب ترخيص لتدريس مناهج خاصة (أمريكية)؛ ولكنها قبل أن تحصل على الترخيص اللازم للتشغيل قبلت طلابًا، وحينما تم عرض الأمر على الإدارة العامة للتعليم الخاص، شكلت لجنة ضمن لجان المتابعة التي تشكلها لفحص المدارس المتقدمة، وتبين للجنة أن هذا الكيان يعمل كمدرسة تطبق مناهج خاصة (مناهج أمريكية) على الرغم من عدم صدور موافقة بالترخيص لهذا الكيان من جانب السلطة المختصة، وبناء عليه صدر قرار اللجنة المركزية للتعليم الدولي برفض الموافقة على منح المدرسة الترخيص اللازم، والتوجيه بإغلاقها إداريا لحين استيفاء الإجراءات القانونية والإنشائية اللازمة للترخيص.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى