وكيل نقابة المعلمين: وزير التعليم لم ولن يجلس مع المعلمين لأنه لا يستطيع مواجهتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09112019

مُساهمة 

. وكيل نقابة المعلمين: وزير التعليم لم ولن يجلس مع المعلمين لأنه لا يستطيع مواجهتهم




وكيل نقابة المعلمين: وزير التعليم لم ولن يجلس مع المعلمين لأنه لا يستطيع مواجهتهم 43710
أكد إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين، أن حديث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن أن الوزارة بها إرث كبير من المشكلات المستعصية منذ ٧٠ عامًا وأكثرها وأكبرها حجمًا وصعوبة هي تحول مجموعة كبيرة من المُعلمين على مدار سنوات كثيرة إلى العمل الإدارى وترك عملهم الأساسي كمُعلمين داخل الفصول، غير موفق وجانبه الصواب، مشيراً إلى أن الوزير لا يجد من يشرح له هذا الأمر بالتفصيل وليس لديه استعداد أن يستمع.

وقال شاهين ، إن من يتواجد من المُعلمين في الإدارات والمديريات لهم أهمية لا غنى عنها ولا تقل أهميتهم عن زملائهم المتواجدين داخل الفصل، مستنكراً قيام الوزير بإلقاء مشكلة العجز عليهم وجعلهم شماعة لتعليق الأخطاء التي يقع بها.

وشدد وكيل أول نقابة المُعلمين على أن حديث الوزير يضع المُعلمين كأنهم طرف خصومة مع أنهم وجه العملة الآخر للوزارة، مستطرداً: "لكن الوزير لم ولن يجلس مع أي طائفة من المعلمين، لأنه لا يستطيع مواجهتهم".

ولفت إلى أنه عندما يعقد اجتماع للوزير مع مديري الإدارات ووكلاء الوزارة يكون هنالك تعليمات بعدم المناقشة وأن يستمعوا فقط.

وأضاف، إن هناك خطأ جوهرياً وقع فيه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص الحديث عن المُعلمين الموجودين بالإدارات والمديريات من قيادات وغيره، متسائلاً: من أين نأتي بموجهين ورؤساء أقسام ومتابعين للمواد الدراسية ومديري مدارس ومديري إدارات؟!.

وتابع: "لابد من أن نأتي بهم مُعلمين اكتسبوا خبرات، وتم ترقيتهم من مدرس لمدير مدرسة لموجه ثم مدير إدارة، وهؤلاء لا يطلق عليهم إداريين.

وتساءل شاهين قائلاً: هل الموجه ومدير المدرسة ورئيس القسم إداري؟!، موضحاً هؤلاء ليسوا بإداريين فكلمة إداري تطلق على العاملين المسؤولين عن شئون الطلبة أوالحسابات أوالمخازن أوالمشتروات، وهؤلاء خريجي دبلوم تجارة أو بكالوريوس تجارة وغيرها، وهؤلاء تم تعيينهم كإداريين من البداية.

وأضاف أما الذي يتحدث عنهم الوزير وهم عدد قليل جداً لا يزيد عملهم عن كونهم موجهين ورؤساء أقسام ومديري مدارس ومديري مراحل، متسائلاً: هل من الصحيح أن يجعلهم يتركون عملهم ويعودون للتدريس بالمدارس؟، -ولم تم ذلك- من سيتابع الإدارة ويقوم بالتوجيه ومن يقوم بالتدريب؟!

وتابع: "هؤلاء قيادات اكتسبوا خبرة طويلة في التعليم، ونحن نستفيد منهم فى قيادة العمل ومتابعته وأيضاً في تدريب باقي المعلمين، وهم لا يمثلوا غير ذلك وهم عدد بسيط، لافتاً إلى أنه لا يستطيع أن يتابع المعلمين وما قطعوه من المنهج ومن تطوير العملية التعليمية وتدريب المعلمين ومتابعة الطلاب إلا إذا كان في الأصل معلم ولديه خبره.

جاء ذلك ردا على تصريحات وزير التعليم التي قال خلالها " إن التعليم به إرث كبير من المشكلات المستعصية منذ ٧٠ عامًا وأكثرها وأكبرها حجمًا وصعوبة هي تحول مجموعة كبيرة من المعلمين على مدار سنوات كثيرة إلى العمل الإداري وترك عملهم الأساسي كمعلمين داخل الفصول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى