بعد إصابة 16 تلميذا بالجدري.. الطب الوقائي ينتشر في مدارس كفر الشيخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05112019

مُساهمة 

. بعد إصابة 16 تلميذا بالجدري.. الطب الوقائي ينتشر في مدارس كفر الشيخ




بعد إصابة 16 تلميذا بالجدري.. الطب الوقائي ينتشر في مدارس كفر الشيخ 5835
أمر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف جهود الطب الوقائي بمدارس المحافظة وخاصة مدارس فوه، للتأكد من خلوها من الجدري المائي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وطبقا لتعليمات وزيرة الصحة والسكان.

وتواصل المحافظ  مع وزيرة الصحة والسكان بشأن طريقة التعامل مع الجدري المائي، حيث أكدت ضرورة إعطاء الطلاب حال إصابتهم بالجدري 15 يوما إجازة طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية دون إغلاق المدرسة.

وأمر المحافظ بتعقيم مدرسة الجمهورية بمدينة فوه، واستمرار الدراسة بها بعد غلقها 3 أيام، مع إعطاء التلاميذ المصابين بالجدري المائي إجازة 15 يوماً حتى تماثلهم للشفاء.

ونشرت المحافظة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بياناً تعريفياً بمرض الجدري المائي، مؤكدة أنه عبارة عن حمى وطفح تظهران على الطفل في فصل الشتاء، وينتقل الفيروس من طفل لآخر بالملامسة والرذاذ أو استخدام الأدوات ، ويتناول الطفل علاج لمدة 14يوماً ويجب أن يتم عزله عن المدرسة وإعطائه إجازة خوفاً من عدوى التلاميذ، فضلاً عن غسل اليدين بالماء والصابون.

وتضاربت قرارات المسؤولين في المحافظة، أمس، حيث قرروا إغلاق المدرسة لمدة 3 أيام وإعطاء التلاميذ المصابين إجازة لمدة 15 يوماً، كإجراء احترازي ووقائي، بعد أن تبين إصابة نحو 16 حالة بين التلاميذ، مؤكدين أن هذه الحالات بمعدلها الطبيعي ومتعارف عليها.

وبعد أكثر من 6 ساعات من تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبر إصابة التلاميذ وغلق المدرسة، قرر محافظ الإقليم، عدم غلقها بعد تواصله مع وزيرة الصحة، مكتفياً بتعقيمها وإعطاء المصابين إجازة لمدة 15 يوماً، ولم يتطرق بيان المحافظة ومديرية التربية والتعليم، لأعداد المصابين.

من جانبها أكدت الدكتورة فيديكار حسن البدوي، مدير عام الطب الوقائي والرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالمحافظة، أن علاج التلاميذ عن طريق خافض الحرارة ومضادات ومس موضوعي لمدة 14 يوما، مشيرة إلى أنه جرى انتقال لجنة طبية إلى المدرسة برئاسة مدير الإدارة التعليمية وتجريه التلاميذ ، فضلا عن إرسال لجان لمتابعتهم داخل المنازل.

أضافت البدوي، أن اللجنة تضم الطب الوقائي والمراقبة الصحية، فضلا عن توقيع الكشف الطبي على باقي التلاميذ للتأكد من مدى إصابتهم بالعدوى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى