وزير التعليم: ندرس توفير ساحات في المدارس لتدريب الطلاب على قواعد المرور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04112019

مُساهمة 

. وزير التعليم: ندرس توفير ساحات في المدارس لتدريب الطلاب على قواعد المرور




وزير التعليم: ندرس توفير ساحات في المدارس لتدريب الطلاب على قواعد المرور 110014
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعمل على تدريب الطلاب على احترام آداب المرور من خلال الأنشطة والألعاب، مشيراً إلى أنه يوجد اقتراح لعمل ساحة في المدرسة لتعليم القواعد المرورية.

وتابع شوقي خلال مشاركته بمعرض "إيجي ترافيك" المنعقد الآن، يتم دراسة تطبيق ذلك المقترح بمدارس المحافظات، لافتاً إلى أنه يهتم بإدخال ذلك في المناهج الجديدة أيضاً.

وكشف وزير التربية والتعليم، عن تعاون الوزارة مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية منذ أكثر من عام لعمل برتوكول لتعليم الطلاب قواعد المرور, وأنه سيتم توقيع البرتوكول الشهر المقبل .

أمهات مصر" يشيد بالإعلان عن تدريب الطلاب على احترام آداب المرور:

أشادت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بتفعيل البروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للمرور لتدريب الطلاب على إحترام آداب المرور داخل ساحات المدارس بداية من الشهر المقبل.

وأضافت "أحمد"، في تصريحات صحفية، أن إحترام آداب المرور من الموضوعات الهامة التي يجب أن يلتزم بها جميع الأجيال الحالية وحتي كبار السن، مستطردة :" للأسف الشديد احنا بنعاني من عدم إحترام آداب المرور في الشارع، وبنلاقي ناس كبيرة قبل الصغيرة لا تلتزم بقواعده ".

ولفتت النظر إلى أن نوعية هذة البروتوكلات مهمة للغاية وهي أحد الأدوار الرئيسية للمدرسة وكنا نفتقدها، متمنية توقيع بروتوكل تعاون مع جميع الأجهزة والمؤسسات من آجل إعادة الانضباط لحياتنا والشارع .

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد كشف عن تعاون الوزارة مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية منذ أكثر من عام لعمل برتوكول لتعليم الطلاب قواعد المرور واحترامه من خلال الأنشطة والألعاب، مشيراً إلى أنه يوجد إقتراح  لعمل ساحة في المدرسة لتعليم القواعد المرورية، وأن هناك توقيع لبروتوكول الشهر المقبل مع وزارة الداخلية بهذا الصدد.

وزير التعليم يشارك بمعرض "إيجي ترافيك":

ومن  جهة اخرى حضر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني معرض "إيجي ترافيك"، أول معرض من نوعه لوضع حلول لمشاكل الطرق والنقل والكباري والبنية التحتية .

يشارك في المعرض ما يقرب من150 شركة عربية وأجنبية متخصصة فى مجالات النقل والطرق لعرض مشاريع جديدة فى ذات الصدد، منها شركات من الصين وألمانيا وتركيا، والتي تطلق مبادرات وأفكار متطورة لحماية الطرق بأحدث الوسائل التكنولوجية والحد من التكدس المرورى ووضع حلول جذرية لمشاكل البنية التحتية ومواجهة التأثيرات السلبية للأمطار والسيول على الطرق الداخلية والسريعة، إضافة إلى عرض نماذج مختلفة لإشارات المرور بمعايير عالمية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى