وزير التعليم يعيد ويشدد: لا امتحانات للصفوف الاول والثاني والثالث الابتدائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02112019

مُساهمة 

. وزير التعليم يعيد ويشدد: لا امتحانات للصفوف الاول والثاني والثالث الابتدائي




وزير التعليم يعيد ويشدد: لا امتحانات للصفوف الاول والثاني والثالث الابتدائي 78313


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن نظام التعليم الجديد لا يخضع فيه التلاميذ لأي امتحانات في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي.

وأصدر وزير التربية والتعليم، تعليمات مشددة على جميع المدارس الابتدائية، بالالتزام بذلك، وعدم مخالفة هذا الأمر بأي شكل من الأشكال.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات عبر جروب تابع لائتلاف "تمرد معلمي مصر"، عبر تطبيق "واتساب"، إن فلسفة نظام التعليم الجديد مختلفة تمامًا عما كان مطبقا في النظام التقليدي القديم.

وأضاف وزير التربية والتعليم "وفقا لنظام التعليم الجديد الذي وضعه المتخصصون التربويون، لا يصح أن يوجد أي امتحانات خلال هذه المراحل التعليمية المتقدمة".

إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لطلاب الثانوي:

ومن جهة اخرى بدأ وزارة التربية والتعليم، هذا الأسبوع في عمل قاعات بيانات الكترونية متكاملة لطلاب المرحلة الثانوية بصفوفها الثلاث، حيث يأتي الإجراء استعداداً لامتحانات نصف العام لطلاب الصفين الأول والثاني، ولامتحانات الثانوية العامة التي تنعقد في يونيو المقبل.

كما تأتي هذه الخطوة بعدما تسلمت وزارة التعليم يوم الخميس الماضي، تقارير تفصيلية من مختلف الإدارات التعليمية لبيانات طلاب المرحلة الثانوية، حسب الشعب والتخصصات بالنسبة للصفوف من الأول حتى الثالث الثانوي، بهدف تحقيق الارتباط بين تطوير التعليم بالمرحلة الثانوية وقواعد البيانات المركزية للطلاب، تمهيداً لوضعها عبر بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، حيث أشرف على تلك البيانات مديري المرحلة الثانوية، ومدير شئون الطلاب، ورئيس قسم الإحصاء بالإدارات التعليمية، وهى محفوظة بكشوف لدى شئون الطلاب بالإدارة التعليمية لحين الرجوع إليها وطلبها في أي وقت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى