ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية للصف الاول الثانوي 2019 / 2020 "دمج"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02112019

مُساهمة 

. ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية للصف الاول الثانوي 2019 / 2020 "دمج"




ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية للصف الاول الثانوي 2019 / 2020 "دمج" 67168
ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الصف الاول الثانوي للعام الدراسي 2019 / 2020 "دمج" ..

1- اختلاف نسبة الأسئلة المقالية والموضوعية حسب فئة ونوع الإعاقة.

2- بالنسبة للإعاقة الذهنية البسيطة واضطراب التوحد ومتلازمة داون ستكون الأسئلة الموضوعية 100%.

3- يهدف الدمج إلى دخول الطالب مع زملائه الأصحاء والاستفادة منهم.

4- هناك تيسيرات بسيطة، سواء فى الأسئلة المقالية أو الموضوعية، للطلاب ضعاف البصر.

5- بالنسبة لفئة ضعاف السمع واضطراب التواصل يخصص لهم 30% أسئلة موضوعية و70% مقالية.

6- يحظى طلاب فئة صعوبات التعلم باختبار عادى مع مرافق بالمادة التى يوجد بها صعوبات فقط.

7- يخصص 70% أسئلة موضوعية و30% مقالية بالنسبة لفئة الإعاقة الحركية والشلل الدماغى.

8- بالنسبة لبطء التعلم بنسبة ذكاء "71 إلى 84" على مقياس استانفورد بينيه

9- يراعى صياغة الأسئلة بطريقة مباشرة والتدرج فى الأسئلة من الأسهل إلى الأصعب.

10- يتم عقد الامتحان لهؤلاء الطلاب مثل أقرانهم العاديين وفقا للشروط

11- يمكن زيادة مدة الامتحان بنسبة 20% عن الوقت المقرر للإجابة بحيث لا تتجاوز 20 دقيقة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى