غدا.. بدء الدورة التدريبية لمُعلمي الدين بحضور وزير التربية والتعليم والاوقاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01112019

مُساهمة 

. غدا.. بدء الدورة التدريبية لمُعلمي الدين بحضور وزير التربية والتعليم والاوقاف




غدا.. بدء الدورة التدريبية لمُعلمي الدين بحضور وزير التربية والتعليم والاوقاف 78313
يفتتح صباح غدٍ السبت، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فعاليات الدورة التدريبية المشتركة لمعلمي التربية الدينية، وذلك بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.

كما يعقد الوزيران في الوقت نفسه، الاجتماع الأول للجنة مناقشة الخطة الدعوية الخمسية لوزارة الأوقاف برئاستهما، ومشاركة أعضاء اللجنة .

بنك المعرفة يدعم النظام الجديد والباحثين فى الجامعات المصرية:


ومن جهة اخرى احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمرور 4 سنوات على بدء إطلاق أول بنك للعلم والمعرفة والبحث العلمى فى مصر بالشراكة مع "إلسيفير" Elsevier الشركة العالمية الرائدة فى توفير حلول التقنية المعلوماتية في المجالات التخصصية.



وأشارت الوزارة إلى الدور الكبير الذى يقوم به بنك المعرفة المصري ليس فقط في دعم نظام التعليم الجديد من خلال منصة التعلم ولكن أيضاً في دعم المستخدمين والباحثين في الجامعات والمراكز البحثية على مستوى الجمهورية والوزارات المختلفة كوزارة الصحة، ووزارة الزراعة، ووزارة الري والموارد المائية، ووزارة الكهرباء، ووزارة الإنتاج الحربي، والجهات البحثية بالقوات المسلحة المصرية.

وأوضحت أن مبادرة "نحو مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر" أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفال بعيد العلم عام 2014 وتم  تدشين أضخم مشاريع المبادرة وهو بنك المعرفة المصري بالتعاون مع كبرى شركات النشر على مستوى العالم، وتم إطلاق "بنك المعرفة المصري" عام 2016 كأحد أكبر المشروعات القومية المعرفية في مجال التعليم والبحث العلمى.

وأوضح أن المبادرة استهدفت إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون تمييز، والارتقاء بمجتمع المعرفة المصري وزيادة إهتمام وشغف المواطن المصري بالعلوم ودعم التعليم والبحث العلمي، مؤكدًا أن بنك المعرفة يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، ويساهم في توفير بيئة تعليمية جيدة لدعم الابتكار فى ارتفاع ترتيب مصر فى تقرير التنافسية  الذى يصدره منتدى الاقتصاد العالمي.

وقالت الوزارة إن بنك المعرفة المصرى يتعاون مع العديد من الجهات ومنها وزارة الصحة حيث ساهم في تدريب أكثر من 350 مدير مستشفى من المستشفيات النموذجية ومستشفيات التأمين الصحي على مهارات القيادة، كما تم التعاون مع الكلية الفنية العسكرية للتدريب الدوري لطلبة وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى النشر العلمي للدوريات العلمية الخاصة بالكلية، كما تم تدريب مدربي الأكاديمية المهنية لترقي المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم والفني لتدريب 523 ألف معلم، والمشاركة في تدريب طلاب المدارس على مستوى الجمهورية، كما تم عقد ورش عمل تعريفية ببنك المعرفة، وهناك بروتوكولات تعاون جاري العمل على توقيعها للاستفادة من بنك المعرفة، مضيفًا أنه حتى أبريل 2019 بلغ عدد المستخدمين الدائمين لبنك المعرفة، 1410147، وبلغ الرقم الإجمالي لتحميل المقالات 139778498.

ومن جانبه، قال وزير التعليم العالى والبحث العلمي إن بنك المعرفة المصري يعد نقلة نوعية، ويخدم بشكل كبير التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف المجالات، وساهم فى إدراج 20 جامعة مصرية ضمن التصنيف العالمي، مشيرًا إلى أن حجم الاستفادة من بنك المعرفة أقل بكثير من قدر المعرفة المتاحة عليه، وطالب بمزيد من التوعية ببنك المعرفة وقيمته العظيمة لإثراء البحث العلمي فى مصر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى