طريقة الاستعلام عن غياب طلاب الثانوية ورابط الاستعلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29102019

مُساهمة 

. طريقة الاستعلام عن غياب طلاب الثانوية ورابط الاستعلام




طريقة الاستعلام عن غياب طلاب الثانوية ورابط الاستعلام 8568
الاستعلام عن غياب طلاب الثانوية العامة..

اعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر امكانية متابعة اولياء الامور لـ غياب طلاب الثانوية العامة علي الانترنت عبر موقع وزارة التعليم بالرقم القومي ومعرفة نسبة الغياب وعدد ايام غياب طلاب الدبلومات الفنية ، للتأكد من عدم تجاوز مدة الغياب القانونية لدخول الامتحانات حيث يجب على الطلاب الحضور بنسبة 85 % من عدد الايام الدراسية.

وحسبما اوضحت الوزارة سيتم تطبيق القانون علي طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية فيما يخص تجاوز ايام الغياب المسموح بها لطلاب الثانوية العامة ، حيث سيتعرض الطالب الي عدة عقوبات منها التحويل لامتحانات المنازل.

ولذلك اطلقت وزارة التربية والتعليم خدمة الغياب الالكتروني علي موقعها الرسمي لأولياء الأمور لجميع طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية وغيرها وذلك لمعرفة ايام الغياب لطلاب الثانوية العامة الحضور في الإدارات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية بتسجيل غياب الطلاب يوميا عبر الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم ، باستخدام بالرقم القومي.

موقع متابعة غياب الثانوية العامة والدبلومات الفنية :

اما عن لينك موقع وزارة التربية والتعليم لمتابعة غياب الطلاب في الثانوية العامة و الدبلومات الفنية اول باول محدث حسب كل مديرية من مدريات التربية والتعليم والمدارس ، بالرقم القومي ومعرفة ايام الغياب والحضور من هنا

التعليم تحذر طلاب الثانوي:

بدأت العديد من الثانوى العام في مختلف أنحاء الجمهورية اليوم، في مراجعة أيام الغياب لمختلف الطلاب في الصفوف الثلاثة بناء علي تعليمات المديريات والإدارات التعليمية، تمهيداً لتوجيه إنذارات بالفصل للطلاب المتغيبين، وذلك بواسطة خطابات بريدية مسجلة بعلم الوصول.

جاءت تلك الإجراءات مع مرور ما يصل إلى شهر ونصف من بداية الدراسة، ومحاولة المديريات التعليم بمختلف المحافظات تحقيق الانضباط المدرسي بالتعليم الثانوي.

وحذرت إدارات المدارس الثانوي اليوم طلابها من تجاوز الأيام المخصصة للغياب، موضحة أن مسئولي شئون الطلاب بدأوا في توجيه خطابات الفصل وإعادة القيد للطلاب المتغيبين دون سند قانوني كالحالات المرضية.

يذكر أن قانون التعليم العام ينص أن الطالب الذى يتجاوز نسب الغياب بدون عذر قانوني سيتم إنذاره وفصله وله حق إعادة قيده مرة واحدة في السنة، بإجمالي مرتين طوال المرحلة الثانوية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى