النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد وكيل تعليم كفر الشيخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28102019

مُساهمة 

. النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد وكيل تعليم كفر الشيخ




النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد وكيل تعليم كفر الشيخ 20191012

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالتحقيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، في البلاغات المقدمة ضدها أرقام 38858/2019 عرائض النائب العام، من عمرو عبدالسلام المحامي، بصفته وكيل عن أهالي وأولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمدرسة الشهيد أحمد لطفي العشري بمدينة بيلا بكفر الشيخ.

واتهم مقدم البلاغ وكيل الوزارة بإهانة أهالي بيلا عبر تصريحاتها الإعلامية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "ام بي سي مصر"، واتهام الأهالي وأولياء الأمور على خلاف الحقيقة بمحاصرتهم اللجان الامتحانية للإرهاب المراقبين والملاحظين من أجل تسهيل الغش لأولادهم.

كما تضمنت البلاغات المقدمة ضدها قيامها وآخرين بالموافقة على قبول تحويلات أكثر من 500 طالب من طلاب المرحلة الثانوية من مختلف محافظات مصر إلى لجان بعينها لهؤلاء الطلاب دون سند قانونى من خلال تقديم اثباتات إقامة وهمية لبعض الطلاب من أجل تسهيل الغش الجماعي لهم مما ادي الي حصول هؤلاء الطلاب على درجات مرتفعة تجاوزت ال98%دون وجه حق.

وتابع مقدم البلاغ، هي جرائم مؤثمة قانونا طبقا لأحكام القانون73/2017 بشأن مكافحة الغش بالامتحانات والتي تصل عقوبتها الي الحبس إلي ٧ سنوات والغرامة المالية التي تصل إلى مائتي ألف جنيه، بالإضافة إلى جرايم الأضرار المتعمد بمصالح الجهة التي تعمل بها ومصالح الغير.

كما تضمن البلاغ فتح تحقيقات عاجلة وموسعة مع المبلغ ضدها وجميع المسؤلين الذين اشتركو معها بالتوقيع على طلبات تحويلات الطلاب وفحص الأوراق والمستندات التي تثبت محال إقامتهم بمركز ومدينة بيلا للوقوف علي صحتها وتكليف الإدارة العامة لشرطة الأحوال المدنية بفحص استمارات الرقم القومي، ومرفقاتها للطلاب وأولياء أمورهم للتأكد من صحة تلك المرفقات.

وتكليف المباحث الجنائيية بمديرية أمن كفر الشيخ باجراء التحريات اللازمة للتأكد من الإقامة الفعلية والحقيقية لأولياء أمور الطلاب، والتحفظ على أوراق إجابات الطلاب المحولين للوقوف علي وجود تطابق في أوراق الإجابات الخاصة بهم من عدمه لتحديد حالة لجان سير العملية داخل المدارس التي أدي الطلاب المحولين امتحاناتهم بها.

والتصرف على ضؤ ما تسفر عنه التحقيقات وتحريات المباحث الجنائيية وإحالة كل من يثبت إدانته إلى المحكمة الجنائية العاجلة بمواد الاتهام، وقد صدرت البلاغات من المكتب الفني للنائب العام إلي نيابة كفر الشيخ الكلية برقم صادر 4216.

مصدر الخبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى